التخطي إلى المحتوى
موعد توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في سلطنة عُمان
موعد توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في سلطنة عُمان

موعد توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في سلطنة عُمان، يأتي تاريخ ووقت صلاة عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان وصلاة عيد الأضحى في سلطنة عمان بعد إعلان بحث فلكي في البلاد عن تاريخ يوم عرفة وموعد عيد الأضحى لعام 2022 للميلاد. موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في سلطنة عمان، والمسلمون حول العالم وخاصة في سلطنة عمان يبدأون بالاستعدادات والتحضيرات الخاصة بعيد الأضحى لعام 2022 للميلاد، حيث يحضرون أنفسهم لكي يصوموا يوم عرفة والذي يغفر الله سبحانه وتعالى للمسلمين الصائمين كل ذنوبهم وأخطائهم خلال العام الماضي والعام الآتي، ويقومون بالتحضير لصلاة عيد الأضحى 2022 للميلاد، وشراء الذبائح لذبحها أيام عيد الأضحى المبارك الأربعة، وذلك وفق الشريعة الإسلامية.

موعد توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في سلطنة عُمان

أعلنت وزارة الأوقاف في سلطنة عمان، أن صلاة عيد الأضحى لعام 2022 للميلاد سوف تتم الساعة 6:40 صباحاً، وسيكون موعد صلاة العيد في مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان تقريباً في الساعة 5:55 صباحاً، أعلنت أيضاً عن أسماء ومواقع مصليات عيد الأضحى في جميع أنحاء سلطنة عمان والتي يبلغ عددها 310 مصلى في سلطنة عمان.

من المعلوم وفق الشريعة الإسلامية أنه يتم تعيين صلاة عيد الأضحى لعام 2022 للميلاد بعد شروق الشمس وقيامها، أي ما يقارب 15 إلى 20 دقيقة من وقت الشروق أول يوم من عيد الأضحى.

تقاليد أهل سلطنة عمان في عيد الأضحى المبارك

لأهل سلطنة عمان عادات وتقاليد مختلفة في عيد الأضحى تجعلهم مميزين عن كافة  الدول العربية والإسلامية. ومن الاستعدادات الشائعة قبل عيد الأضحى صنع الملابس للرجال والنساء والأطفال، انتشار الناس في الأسواق الشعبية مثل سوق الهباتات في كل ولاية من ولايات السلطنة، وكذلك تجهيز مستلزمات الأضاحي مثل البهارات والخطيف التي تستخدم في طريقة التحميص العماني.

يعد شراء الحلويات العمانية من أكثر التقاليد أهمية في المجتمع العماني خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، لما تتمتع به من طابع خاص في المجتمع العماني من حيث الضيافة ، والتي اشتهرت على الصعيدين الخليجي والعالمي.

ما هو موعد يوم عرفة 2022

يوم عرفة ترتيبه اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، حيث يعتبر يوم ذو أجر كبير وفضل رائع. سمي يوم عرفة بهذا الاسم نسبة إلى العَرْفِ أي الطيب، ويأتي يوم عرفة قبل عيد الأضحى بيوم، يعني أنه يكون يوم الجمعة بتاريخ 9 ذي الحجة (8 يوليو 2022 للميلاد).

ويعد يوم عرفة يوم فاضل وكله عبادات وطاعة تقرب المسلمبن من الله تعالى حتى يعرفوا الثواب العظيم والفضل الكبير والأجر الذي أعده الله للمسلمين في يوم عرفة، لذلك توجب على المسلمين أن يستفيدوا من هذا اليوم ولا يضيعوا أجر وفضل هذا اليوم العظيم.

عطلة عيد الأضحى 1443 هـ / 2022 م في سلطنة عمان

صدر مرسوم ملكي بتحديد موعد عطلة عيد الأضحى لعام 1443-2222 هـ في سلطنة عمان. ونص هذا المكتوب على أنه الإجازة ستبدأ من يوم الجمعة 8 تموز 2022 للميلاد، وتستمر حتى يوم الثلاثاء 12 تموز، وهو آخر أيام العيد والعطلة.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الكويت

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موعد توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في سلطنة عُمان وعن تقاليد أهل سلطنة عمان في عيد الأضحى المبارك وعن ما هو موعد يوم عرفة 2022 وعن عطلة عيد الأضحى 1443 هـ / 2022 م في سلطنة عمان،متمنيين أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجالكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.