التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 قطر
صلاة عيد الاضحى قطر

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 قطر، منذ بداية اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443 هـ، يبحث الكثير من المسلمين في دولة قطر عن موعد صلاة العيد (عيد الأضحى لعام 1443-2022). ومع اقتراب موعد العيد، يتساءل الكثير من المسلمين في دولة قطر عن وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في قطر حيث يرغب كل المسلمين في معرفة وقت صلاة عيد الأضحى لاستكمالها في وقتها وكسب أجرها وأجرها الكبير، تابعوا معنا لتعرفوا تفاصيل أكثر.

ما هي الذبيحة

ورد في القرآن الكريم أن سيدنا إبراهيم عليه السلام رأى في المنام أنه يقتل سيدنا إسماعيل ويذبحه، ولأن أحلام الأنبياء حق، وكل ما رأوه في الحلم يجب أن يتحقق، كان لازماً لسيدنا إبراهيم أن ينجز ما رآه ويذبح ابنه. فقام سيدنا إبراهيم  بإخبار ابنه سيدنا إسماعيل بما رآه في حلمه وسأله هل قبل أو رفض أن يتم تحقيق ما رآه أباه، فوافق سيدنا إسماعيل على تحقيق رؤية والده وسمح له بذبحه.

وعندما كان سيدنا إبراهيم ينفذ رؤيته ويريد أن يذبح ابنه سيدنا إسماعيل، افتدى الله تعالى سيدنا إسماعيل بكبش عظيم، وكل من رأى الكبش وصفه بلونه الأبيض اللامع، قال تعالى: ﴿فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ، فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ، وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ، قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ، إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ، وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ﴾.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 قطر

وفقاً للحسابات الفلكية في سنة 2022 للميلاد، سيكون يوم السبت الموافق تاريخ 9 تموز 2022 ويوافق عشرة من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرياً أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1443-2022 في دولة قطر، ويسبقه يوم عرفة ويأتي بتاريخ 9 ذو الحجة 1443 هجرياً / 8 يونيو 2022 ميلادياًـ.

كم مدة إجازة عيد الأضحى في قطر

وتكون عطلة عيد الأضحى في قطر في يوم الأحد الموافق 10 يوليو 2022 ميلادياً، وتستمر العطلة حتى يوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022 ميلادياً، وأيضاً هناك إجازة نهاية الإسبوع وتشمل يوم الجمعة ويوم السبت وهذا يعني أن الإجازة ستكون مجملها 10 أيام.

مواقيت صلاة عيد الأضحى لعام 2022 في قطر

قامت السلطات الفلكية في دولة قطر بالإعلان بشكل رسمي أن صلاة عيد الأضحى لعام 1443/2222 ستتم بعد شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة، تقريباً في الساعة 5:15 صباحاً، يستحب أن تتم الصلاة في ساعتها الأولى، لكن لا مانع من أداء الصلاة في أي وقت حتى وقت صلاة الظهر.

ما هي المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في قطر

أعدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر مئات المساجد والمصليات لإقامة صلاة عيد الأضحى 1443/2022، وتوزعت هذه المصليات والمساجد في مختلف المناطق والمدن. فيما يلي سوف نذكر أسماء بعض الأماكن التي ستُقام فيها صلاة العيد داخل قطر، وهي كالتالي:

صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر
صلاة عيد الاضحى قطر

اقرأ أيضاً: حكم اضحية عيد الاضحى المبارك 2022-1443

هكذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 قطر وعن كم مدة إجازة عيد الأضحى في قطر وعن مواقيت صلاة عيد الأضحى لعام 2022 في قطر وعن ما هي الذبيحة وعن ما هي المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في قطر، متمنيين أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.