التخطي إلى المحتوى
كيف اسوي سي في cv
كيف اسوي سي في cv

كيف اسوي سي في cv، كيف تصنع سيرتك الذاتية أو كما هو متداول بين الكثيرون السي في، إن السيرة الذاتية هي أهم شيء يحدد ما اذا تم قبولك أو رفضك عند التقدم للشركة في وظيفة ما، وقي مقالنا هذا سوف نقدم لكم المعلومات الكافية عن السي في وكيفية عمل نموذج سي في احترافي يجعل الشركة التي ستقدم لها الطلب تقبلك بشكل سريع، تابعوا معنا لتعرفوا المزيد.

نبذة عن السيرة الذاتية / السي في

إنها خطوة مهمة جداً عندما يتم البحث عن وظيفة في شركة ما ويعتمد ما إذا كان سيتم قبولك أو رفضك على قراءة سيرتك الذاتية، إذا كانت السيرة الذاتية جيدة ولا يوجد فيها أي عقبات للمديرين، فهذه هي الطريقة التي تم قبولك بها للوظيفة، ولكن إذا كانت السيرة الذاتية مكتوبة بطريقة لم تكن جيدة ولم تعجبهم، فقد تم رفضك للعمل المعروض في شركتهم.

تتضمن السيرة الذاتية كل ما يتعلق بالشخص الخاضع للعمل من البيانات الشخصية التي تشمل الاسم والعمر ومكان الإقامة ثم تجربة الشخص في سوق العمل من خلال ذكر أسماء الشركات التي تقدم إليها من قبل. وإذا كانت لديه مشكلة مع أي من وظائفهم، فعليه أن يذكر السبب لكي يرى صاحب العمل الذي تريد التقديم له كل شيء بوضوح، بعد ذلك ينظر المدير ويقرر قبول المقابلة أو رفضه وطلب والتحدث معاً أم لا فهي لا توجد في كل المهن فهناك من يريدها وهناك من لا يريدها.

تتضمن السيرة الذاتية أيضًا جميع الدورات والمؤهلات التي حصل عليها الشخص المتقدم لوظيفة، فكلما ارتفع مستواه التعليمي وخبرته، زاد احتمال قبوله في الوظيفة.

كيف اسوي سي في cv

من أجل ضمان موافقتك على المقابلة مع المدير، يجب عليك اتباع قواعد كتابة السيرة الذاتية حتى يرى أنك شخص مسؤول وجيد وأنه سعيد برؤيتك، لكن إذا كتبت السيرة الذاتية بطريقة لا تتوافق مع القواعد والشروط، فسيتم رفض طلبك مباشرة بعد الانتهاء من قراءة سيرتك الذاتية،وممكن أيضاً أن يتوقف المدير على قراءة السي في قبل انتهائه، سنعرض لكم بعض القواعد التي يجب الالتزام بها أثناء كتابة السي في وهي كالتالي:

  • يفضل أن تكون السيرة الذاتية ثلاث صفحات فقط وليس أكثر من ذلك، حتى لا يشعر القارئ بالملل.
  • يجب عليك كتابة البيانات الشخصية الخاصة بك في أول صفحة وهي اسمك وعمرك ومكان إقامتك وإذا كنت تريد إضافة بيانات أخرى فالخيار لك.
  • أنت الآن بحاجة إلى كتابة اسم كل وظيفة عملت فيها من قبل، مع الإشارة إلى بياناتها بشكل كامل.
  • أضف بوضوح وقت تقدمك في العمل،واذكر أيضاً الفترة التي قضيتها في كل عمل، وتحتاج إلى توخي الحذر هنا والكتابة بدقة كبيرة جداً؛ حتى لا يحدث أي أخطاء هنا.
  • اكتب الآن مهاراتك وإنجازاتك التي حققتها في العمل الذي قمت به خلال حياتك المهنية، فأنت تذكر أي إضافة قمت بها في أحد المشاريع أو أي اقتراح قدمته في شركة والذي حقق نجاحاً كبيراً لهذه الشركة، كل هذه المعلومات تلفت نظر المدير وتجعله يريد مقابلتك.
  • يجب أن تذكر السنة التي حصلت فيها على شهادتك أي سنة تخرجك من الجامعة، بالإضافة إلى الدرجة التي حصلت عليها والوقت الذي حصلت فيه على هذه الدرجات العلمية.
  • قم بذكر كل اللغات التي تعرفها في السي في لو كانت هذه الوظيفة تتطلب منك معرفة أكثر من لغة.
  • إذا كنت تتقدم لوظيفة تتطلب أكثر من لغة واحدة ، يجب أن تذكر بوضوح جميع اللغات التي تتعلمها.
  • قم بإضافة ملخصاً لما تريد تحقيقه في سيرتك الذاتية إذا تم قبولك في هذا المنصب، فهذه الخطوة مهمة جداً.
  • يجب عليك أن تذكر حالتك الاجتماعية، لأنه في بعض الوظائف تكون الحالة الاجتماعية بنداً رئيسياً لاختيار هذه الوظيفة.

اقرأ أيضاً: كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي 2022

هكذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن نبذة عن السيرة الذاتية / السي في و عن كيف اسوي سي في cv، نتمنى أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.