التخطي إلى المحتوى
من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز
من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز

من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز، الملك الحاضر للسعودية الذي يشغل أعلى المناصب القيادية بداخل المملكة، والذي يحرص الشعب السعودي بمعرفة الكثير من المعلومات عنه نتيجة لحرصهم الكبير بأخبار الأميرة حصة لحبهم واحترامهم الكبير لها، وسوف نتعرف عبر موقع ركن على زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز.

من هي الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

الأميرة حصة تعتبر ابنة الملك سلمان بن عبد العزيز الملك الحاضر للسعودية من زوجته سلطانة بن تركي بن أحمد السديري رحمها الله، حيث تكون الأخت الوحيدة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد ولديها أخوة أمراء آخرون، وأيضا تصل الأميرة حصة من العمر 47 سنة، حيث كانت ولادتها سنة  1974، وكان تخرج الأميرة حصة من كلية الحقوق جامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة، وشغلت الأميرة حصة مجموعة من المناصب المهمة بالمملكة، حيث كان عملها كأستاذة بكلية الحقوق بجامعة الملك سعود، وفي شهر يوليو من سنة 2020، شغلت مكانة الرئاسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية.

من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز

زوج الأميرة حصة سلمان يدعى الأمير فهد بن سعد بن عبدالله آل سعود، حيث يعتبر من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية، حيث عمل بعدد من المناصب المهمة والقيادية بها، وقد فاز الأمير فهد بالأميرة حصة كثيرة الجمال الذي مدح على جمالها الكثير من معجبيها ومحبيها وكان أهمهم أبيها الملك سلمان العاهل السعودي.

اقرأ أيضا: من هي الدكتورة امل الانصاري ويكيبيديا

أبرز أعمال الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز 

تعتبر الأميرة حصة لديها دور مهم واسهامات بناءة في الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية، التي عقدت كلها تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان أبيها، وتمتاز الأميرة حصة بشخصية هادئة ومتواضعة ولديها خلق جميل، وشغلت الأميرة حصة الكثير من الحرص على قضايا المرأة السعودية وثقافتها وتعزيز دورها بداخل المجتمع.

محاكمة الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

اتهمت الحكومة الفرنسية الأميرة حصة بتهمة العنف والتواطؤ، حيث تم عقد جلسة محاكمة غيابية للأميرة في يوليو من سنة 2019، وقد تم ارسال هذه التهم للأميرة نتيجة تعرض أحد العمال المصريين المسمى أشرف عيد للضرب والعنف بداخل شقة الأميرة، حيث اشتملت الشكوى أن الأميرة عملت على ارسال أوامرها لحارسها الشخصي حتى يعمل على ضرب أحد عمال الصيانة في الشقة.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع  من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز، وتعرفنا أيضا على من هي الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز وعلى أبرز أعمال الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز  وأيضا على محاكمة الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.