التخطي إلى المحتوى
الزي الشعبي السعودي للنساء – معلومات الزي التقليدي
الزي الشعبي السعودي للنساء - معلومات الزي التقليدي

الزي الشعبي السعودي للنساء – معلومات الزي التقليدي، المجتمعات والدول المختلفة في العالم لها عادات وتقاليد مختلفة، وكذلك ثقافات مختلفة، وأزياء وأزياء مختلفة، وفي كثير من النواحي، وتشتهر بعض المجتمعات ببعض الأزياء والأساليب والأنظمة الغذائية التقليدية، أو أساليب وأكلات محددة، وسوف نتعرف في هذا المقال على أبرز ما يميز المملكة العربية السعودية.

الزي الشعبي السعودي للنساء  جديد معلومات الزي التقليدي

هناك العديد من القبائل والمجتمعات في المملكة العربية السعودية، قد يرتدون ملابس مختلفة ويأكلون بشكل مختلف ، وبعضهم يرتدي ملابس تقليدية معينة، وبعضها يغطي الجسم بالكامل والوجه، وبعضها لديه الحلي، لذلك فإن هذه العادات والتقاليد في الملابس منذ القدم لها تم تناقلها باستمرار ولن يتم نسيانها مع مرور الوقت، مما يدل على فخرهم بأسلافهم القدماء.

اللباس التقليدي في المملكة العربية السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية بتاريخها الغني بتراث فريد يختلف من منطقة إلى أخرى في المملكة العربية السعودية، فهذه المجتمعات لها لباس تقليدي خاص بالنساء والرجال على حد سواء، وهو تراث مستمد من أسلافهم وآبائهم، لأن هؤلاء تختلف الملابس باختلاف بيئة وثقافة المنطقة، فمثلاً اللباس التقليدي داخل المملكة العربية السعودية هو الرداء والدراعة التي تغطي الجسم كله وأجزاء من الرأس والوجه.

اقرأ أيضا: كم رسوم الغاء بلاغ الهروب 2022

أنواع اللباس التقليدي في المملكة

يتنوع اللباس التقليدي في المملكة العربية السعودية طبقا لتنوع عادات وتقاليد كل منطقة، وسوف نذكر أبرز أنواع اللباس التقليدي المتواجد في المملكة:

  • الدراعة: حيث يعتبر اللباس التقليدي لمنطقة شرق ووسط المملكة، والتي يسود على ذلك النوع من اللباس أنه مليء بالنقوش النباتية.
  • الدقلة: حيث تعتبر عباءة تكون مفتوحة من المنطقة الأمامية.
  • الزبون: حيث يكون مصنوع من القز الهندي، وممكن من الساتان.
  • المقبل: يعتبر اللبس التقليدي لنساء منطقة العسير، حيث يمتاز بتواجد التطريز عليه.
  • السحابي: حيث يعتبر عبارة عن ثوب يتم لبسه أعلى الدراعة أو الزبون.
  • المجنب: يتم صناعته من الساتان.
  • المخنق: يعتبر غطاء للرأس، يكون لونه أسود، وقد يتواجد عليه بعض الرسومات الناعمة.
  • الخرقة: تعتبر لباس تمتاز به نساء البادية، حيث يعد نوع من أنواع العباءات.
  • الشيلة: تتمثل بقطعة قماش مستطيلة، تغطي المرأة رأسها به، ويظل الوجه بارز، وهي من أكثر أنواع اللباس استعمالا.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع الزي الشعبي السعودي للنساء – معلومات الزي التقليدي، وتعرفنا أيضا على اللباس التقليدي في المملكة العربية السعودية وعلى أنواع اللباس التقليدي في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.