التخطي إلى المحتوى
كم رسوم الغاء بلاغ الهروب 2022
كم رسوم الغاء بلاغ الهروب 2022

كم رسوم الغاء بلاغ الهروب 2022، يحرص عدد كبير من المغتربين المتواجدين في المملكة العربية السعودية بالتعرف على القرارات الأخيرة التي تخص بلاغات الهروب، وخصوصا بعدما تم التصريح من ناحية الجهات المخصصة لتغيير عدد من القوانين بعد وقف نظام الكفالة السعودي، وسوف نوضح في مقالنا عبر موقع ركن تفاصيل متنوعة التي تخص بالقرارات الأخيرة في المملكة.

إلغاء بلاغات هروب 1443 – 2022

يوجد عدد من القرارات المختلفة التي صدرت في الآونة الأخيرة داخل المملكة العربية السعودية، وجاءت تلك القرارات كما يلي:

  • حاليًا، يمكن للكفلاء تقديم تقارير عن هروب العمال إذا تغيبوا عن العمل لمدة تصل إلى 15 يومًا متتاليًا.
  • كما يمكن للكفلاء تقديم شكاوى ضد العمال الذين يرفضون تجديد تصاريح إقامتهم، وقد صدر قرار واحد منها بعد أن ألغت المملكة نظام الكفالة.
  • إذا قدم الكفيل تقريرًا عن العامل، فيمكنه حماية نفسه من العقوبة إذا تمكنت الحكومة من اعتقال العامل لعدم دفعه التكاليف المرتبطة بتجديد الإقامة.
  • بهدف تمكن صاحب العمل من تسجيل بلاغ ضد العامل، ينبغي أن تكون هذه العملية بشكل نظامي كامل، والسبب في هذا أنه في وضع الإبلاغ بصورة عشوائية وهذا متنوع لقوانين العمل في المملكة العربية السعودية.

رسوم الإبلاغ عن هروب عامل

من أجل تقديم تقرير هروب عامل، يجب دفع سلسلة من الرسوم، والتي تكتمل في غضون 20 يومًا كحد أقصى بعد تقديم التقرير، والرسوم كما يلي:

  • الرسوم المقررة الواجب دفعها تقدم بموافقة وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية وتدفع حفاظاً على حقوق العمال وأصحاب العمل.

اقرأ أيضا: بلاك بورد جامعة القصيم رابط تسجيل الدخول 2022

طريقة تقديم البلاغ عن هروب عامل

يمكن تقديم البلاغات للراغبين في الإبلاغ عن هروب العمال في المملكة العربية السعودية، ولكن يجب اتباع سلسلة من الخطوات على النحو التالي:

  •  في البداية، يتم تقديم الاتصالات كتابيًا وتسليمها إلى أحد الفروع التي تتعلق بإدارة الوافدين، والكفيل أو الشخص الذي ينوي عنه هو الذي يسجل ذلك البلاغ.
  • مع ذلك يستطيع الكفيل أو من ينوب عنه بتسجيل البلاغ ضد العامل بصورة إلكترونية من خلال موقع وزارة العمل الرسمي في المملكة العربية السعودية.
  • تستطيع الانتقال إلى الموقع المخصص بوزارة العمل لتسجيل البلاغات في المملكة بصورة مباشرة خلال ذلك الرابط “من هنا” .
وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع كم رسوم الغاء بلاغ الهروب 2022، وتعرفنا أيضا على إلغاء بلاغات هروب 1443 – 2022 وعلى رسوم الإبلاغ عن هروب عامل وأيضا طريقة تقديم البلاغ عن هروب عامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.