التخطي إلى المحتوى
تقديم طلب المشاركة في جائزة زايد للاستدامة دورة 2023
تقديم طلب المشاركة في جائزة زايد للاستدامة دورة 2023

تقديم طلب المشاركة في جائزة زايد للاستدامة دورة 2023، قامت الجائزة العالمية الرائدة بدعوة الشركات الغير ربحية والشركات الصغيرة والمتوسطة وجميع المدارس الثانوية في جميع أنحاء العالم لتقديم الطلبات بحلول تاريخ 6/7/2022 للميلاد.

تقديم طلب المشاركة في جائزة زايد للاستدامة دورة 2023

  • قامت جائزة زايد للاستدامة بالإعلان عن بدء التقديم للمشاركة في دورتها للعام المقبل أي سنة 2023 للميلاد. حيث هدف هذه الجائزة العالمية الرائدة هو تقديم الجوائز للمؤسسات والمدارس الثانوية وتكريمها لأنه لديها مشاريع فكرتها جديدة ومستدامة ،والتي تم إنشائها من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يتم تقديم أي طلبات تخص جائزة زايد للاستدامة في دورة الجائزة الخامسة عشرة حتى تاريخ 6/7/2022 للميلاد عبر موقع الجائزة الالكتروني. ستكون التقديمات مفتوحة فقط لكل المنظمات الغير ربحية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجميع المدارس الثانوية في فئات الجوائز الخمس وهي الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية.
  • وفي دورة 2022 للميلاد حصلت الجائزة على عدد قياسي من الطلبات لكل المؤسسات والمدارس التي تريد المشاركة حيث بلغ عددهم 4000 طلب حيث زادت بنسبة 68.5٪ مقارنة بالمشاركة في الدورة السابقة حيث كانت المشاركات من 151 دولة.
  • قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة والعضو المنتدب لجائزة زايد للاستدامة بالمناسبة هذه:”تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لدعم الاستدامة والأعمال الإنسانية، فإن الجائزة قامت بالعديد من الإنجازات على مدار الـ 14 عاماً الماضيين كجزء من مهمتها لتشجيع النخبة وتكريمها، فنحن من بين أصحاب الحلول المستدامة التي تحتوي على مكونات للتأثير والابتكار والإلهام. ولنحافظ على هذه الجهود ننظر في المستقبل إلى تكريم فئة أخرى من رواد الاستدامة الذين يطمحون إلى إنجاز تقدم ملموس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وحماية البيئة، وأيضاً يساهمون في إحداث تأثير إيجابي أكبر حول العالم.
  • وأكد سعادته أن فئة الشباب لا تزال محور التركيز الأساسي لهذه الجائزة، والتي تلتزم بتمكين المزيد من قادة الاستدامة في المستقبل من خلال إعطاءهم منصة لتحويل أفكارهم الرائعة والجديدة إلى واقع ملموس، وذلك عبر المدارس الثانوية العالمية.
  • وأوضح سعادته أن جائزة زايد للاستدامة تواصل دورها الريادي وسعيها الدائم لتحقق التنمية المستدامة عالمياً، بواسطة تنشيط كل جهودها في قطاع الصحة وقطاع الطاقة وقطاع الغذاء وقطاع الماء، وتقديم حلول للمجتمعات حول العالم بمشاركة الفائزين بهذه الجائزة الذي تمكنت من المساعدة في تحسين نوعية حياة 370 مليون شخص حتى هذه اللحظة.
  • القيمة الإجمالية للجائزة هي 3 ملايين دولار مقسمة على الفئات الخمس، وتكون قيمة الجائزة الممنوحة لكل فئة هي 600.000 دولار أمريكي. حيث يتم توزيع الجائزة الخاصة بالمدارس الثانوية على كل المدارس الستة التي فازت من جميع أنحاء العالم وتكون الجائزة قيمتها 100.000 ألف دولار أمريكي حتى تستطيع هذه المارس بالبدء بمشروعها الجديد أو تقوم بتكبير مشروع موجود. تشمل الأماكن الجغرافية الستة التي تم تخصيصها للمدارس الثانوية العالمية الآتي: الأمريكتين وأفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى وجنوب آسيا وشرق آسيا والمحيط الهادئ.
  • حيث تم وضع الجائزة تكريماً لإرث المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وطيب ثراه في فئة العمل الإنساني والتنمية المستدامة. وهذه اللحظة تم تكريم 96 فائزاً ساعدت حلولهم المذهلة ومشاريعهم المدرسية الرائعة في التأثير بشكل إيجابي على حياة ملايين الأشخاص حول العالم.
  • بينما تنقسم طلبات المشاركة إلى عدة فئات، يجب أن يمتلك كل مشروع أو حل عناصر الاكتشاف والتأثير والإلهام وأن يكون قادراً على صنع تأثير إيجابي في حياة الناس.
  • وفي مجالات الغذاء والصحة والمياه والطاقة لازم على المؤسسات والشركات تقديم مشاريع تثبت أن لها القدرة على تحسين الوصول إلى السلع والخدمات الأساسية داخل المجتمعبالإضافة إلى توفير نظرة طويلة الأجل عن كيف سيتم تطوير نوعية الحياة وظروف العمل. وبالنسبة لفئة المدارس الثانوية العالمية، يجب على المدارس التقديم بطلب للمشاريع الطلابية التي تؤكد مشاركة الطلاب في عمليات التخطيط والمراقبة والتنفيذ.
  • تتكون عملية التقييم لكل المشاريع التي شاركت في جائزة زايد للاستدامة من ثلاث مراحل:
  1. تبدأ هذه المراحلة بمراجعة الطلبات من خلال واحدة من مؤسسات البحث والتحليل الدولية ذات السمعة الطيبة والمستقلة للتأكيد من تحقيق كل الشروط والمعايير للفئات المشاركة.
  2. ثم تقوم لجنة الاختيار حيث تشمل على خبراء دوليين ومستقلين ومتخصصين في جميع الفئات التي تقوم بتغطيتها جميع فئات الجائزة، بتققيم وفحص جميع المشاريع المختصرة وذلك لكي تقوم باختيار القائمة النهائية للفئات التي تم ترشيحها.
  3. وفي النهاية يختار أعضاء لجنة التحكيم الفائزين في فئات الجائزة الخمس.
  • سيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة زايد للاستدامة لعام 2023 للميلاد في حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقام خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة.

اقرأ أيضاً: موعد نزول الدعم السكني لشهر مايو 2022

هكذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تفاصيل تقديم طلب المشاركة في جائزة زايد للاستدامة دورة 2023 متمنيين أن تكونوا استفدتم وأن يكون مقالنا هذا قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.