التخطي إلى المحتوى
افضل مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء في الشرقية
افضل مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء في الشرقية

افضل مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء في الشرقية، سوف نعرض لكم قائمة بأسماء مدارس القيادة النسائية في الشرقية وعناوينها، حيث تبحث العديد من النساء عن قائمة بمدارس تعليم القيادة النسائية في المملكة العربية السعودية، بعد أن سمحت المملكة العربية السعودية للمرأة بالقيادة، من بين العديد من النساء تقدمن للحصول على رخصة القيادة لذلك سوف نتعرف من خلال موقعنا رُكن على قائمة مدارس تعليم قيادة النساء بالشرقية تابعوا معنا لتعرفوا المزيد.

مدارس تعليم القيادة للنساء في الشرقية

يجب القول بأن الشرقية هي واحدة من الأماكن التابعة للمملكة العربية السعودية. تريد العديد من النساء المقيمات هناك فرصة لتعلم القيادة ؛ حتى يتمكنوا من إحضار أطفالهم من المدرسة وإجراء كل المشاوير الخاصة بهم لوحدهم وما إلى ذلك.

ولأن السعودية سمحت للنساء بقيادة السيارات تم فتح العديد من مدارس تعليم القيادة النسائية في الشرقية والتي تختلف بين مدرسة شرق لتعليم قيادة السيارات ومدرسة الخبر النموذجية لتعليم قيادة السيارات بالإضافة إلى مدرسة الدمام النموذجية لتعليم قيادة السيارات والعديد من المدارس والمراكز الأخرى التي سنذكرها بالتفصيل في مقالنا هذا.

افضل مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء في الشرقية

هناك العديد من المدارس التي تم اعتمدت رسمياً لتعليم قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية، ويوجد مدارس في كل المدن والمحافظات السعودية، لذلك تقوم السيدات بالبحث عن أحسن مدارس تعليم قيادة السيدات في المملكة العربية السعودية، وفي مقالنا هذا قمنا باختيار عدد من المدارس التي فيها كادر ذو خبرة وكفاءة عاليين في  تعليم النساء لقيادة المركبات في المملكة ، وهذه المدارس هي على النحو التالي:

1. مدرسة تعليم قيادة السيارات بالدمام

من افضل مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء بالمنطقة الشرقية، فهي تقع في شارع الضغط العالي عمر بن الخطاب /الدمام وتابعة للمملكة العربية السعودية، ولكي تتمكن من التواصل مع هذه المدرسة، يمكنك الاتصال على الرقم +381582213966.

2. مدرسة شرق لتعليم القيادة

وهذه المدرسة تقع في المملكة العربية السعودية، بالتحديد في الريان/الدمام 32256، حيث تقدم المدرسة الكثير من المتطلبات لتعليم قيادة السيارة،ولكي تتمكن من التواصل مع هذه المدرسة، يمكنك الاتصال على الرقم 0133338833.

3. مدرسة الخبر النموذجية لتعليم القيادة

وهي من أشهر المدارس الخاصة بتعليم قيادة السيارة للنساء في الشرقية، وتتميز هذه المدرسة بأنها تقع على طريق المدينة الرياضية/الخبر 34226 التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، ولكي تتمكن من التواصل مع هذه المدرسة، يمكنك الاتصال على الرقم 190185813966+.

4. المدرسة السعودية للقيادة للنساء

وتعد من أهم المؤسسات التي تقدم دروس لتعليم قيادة السيارات للنساء اللواتي يقيمون في المملكة العربية السعودية، ولكي تتمكن من التواصل مع هذه المدرسة، يمكنك الاتصال على الرقم 111369200966+.

5. مدرسة تعليم قيادة السيارات بالدمام

بالإضافة إلى المدارس التي ذكرناها أعلى سوف نجد أن مدرسة تعليم قيادة السيارات بالدمام تقدم العديد من الخدمات المميزة في نفس المجال، إذ أنها تقع في الأمل/الدمام 707232311، ولكي تتمكن من التواصل مع هذه المدرسة، يمكنك الاتصال على الرقم 340081113966+.

6. مدرسة النزواي لتعليم القيادة

تعد واحدة من المدارس الموجودة في السعودية والتي تسمح بفرصة تعليم قيادة السيارات إلى النساء المقيمات في المملكة العربية السعودية،تقع هذه المدرسة على 4051 طريق تبوك الفرعي/طيبة/المدينة المنورة، ولكي تتمكن من التواصل مع هذه المدرسة، يمكنك الاتصال على الرقم 554886114966+.

7. مدرسة الأحساء لتعليم القيادة

وتعد هذه االمدرسة من مجموعة مدارس “الخرس” النموذجية والتي تتكون من أكثر من فرع في النعيرية والأحساء وأبقيق،وتعتبر أحد أفضل وأهم المدارس الخاصة بتعليم قيادة السيارات للنساء في الشرقية، حيث تتكون المدرسة من مبنى مخصوص للمحاضرات وأيضاً مختبر للمحاكاة بأحدث التقنيات، تقع هذه المدرسة في المنطقة الشرقية/الأحساء/حي الهفوف،ولكي تتمكن من التواصل مع هذه المدرسة، يمكنك الاتصال على الرقم 966135809999+.

خطوات الحصول على رخصة قيادة للنساء

هناك الكثير من الخطوات التي يتوجب اتخاذها للحصول على رخصة قيادة نسائية من مدرسة لتعليم قيادة السيارات بالمملكة العربية السعودية، ويجب استيفاء عدة متطلبات، حيث يجب على جميع المتدربات اجتياز عملية الحصول على رخصة قيادة نسائية

  • يجب تقديم نسخة من بطاقة هوية وطنية أو إقامة سارية، إلى جانب صورتين شخصيتين بحجم 6 × 4 سم.
  • أكمل طلب التدريب مع المدرسة التي ترغب في التدرب فيها.
  • في حال تم الموافقة على الطلب سيبدأ المتدرب في تلقي الدروس النظرية التي تشمل جميع المواضيع المتعلقة بالقيادة الآمنة وقواعد المرور وقواعد المرور ومدتها 8 ساعات.
  • يتم توفير اختبار كمبيوتر لاختبار المعلومات النظرية وطريقة التفكير الآمنة اللازمة لقيادة السيارة بأمان. اجتياز الاختبار شرط أساسي للانتقال إلى المرحلة التالية ، وفي حالة الرسوب يلتزم المتدرب بحضور دروس نظرية إضافية.
  • في حال نجاحها ، سيتقدم المتدرب إلى تدريب المحاكاة على أعلى مستويات الأجهزة التقنية التي تحاكي قيادة سيارة حقيقية ، مما يساعدك على تحديد أهم أجزاء شاشة التحكم وعجلة القيادة والمقابض المرتبطة بها.
  • عند الانتهاء من المحاكاة سيتم الحصول على تدريب عملي مدته ست ساعات في منطقة التدريب بالمدرسة، ومن خلال هذا التدريب سوف يعتاد المتدرب على القيادة الحقيقية للسيارة في بيئة آمنة.
  • بعد اجتياز الاختبار العملي ، تبدأ دروس القيادة العملية ، والتي تتيح للمتدرب القيادة فعليًا على الطريق المزدحم.
  • في النهاية يوجد اختبار عملي نهائي يقيس قدرة المتدرب ومهارته على القيادة فعلياً على الطرق.

سعر رخصة القيادة النسائية في السعودية

استخراج رخصة القيادة للنساء أصبح أمراً سهلاً بعدما تم السماح للمرأة بقيادة السيارات، وقد أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودية عن الرسوم التي تم اقرارها لإستخراج رخصة القيادة للنساء والتي بلغت في المرة الأولى 40 ريال سعودي، وفي حالة الرغبة بإستخراج الرخصة بشكل مؤقت يجب دفع رسوم قدرها 100 ريال سعودي، كما يمكن تحديثها بسهولة وتكون رسومها وفق مايلي:

الرسوم المطلوبة لتجديد رخصة القيادة لفترة عام واحد فقط هو 40 ريال سعودي.
الرسوم المطلوبة لتجديد رخصة القيادة لفترة عامين فقط هو 80 ريال سعودي.
الرسوم المطلوبة لتجديد رخصة القيادة لفترة خمس سنوات فقط هو 200 ريال سعودي.
الرسوم المطلوبة لتجديد رخصة القيادة لفترة عشر سنوات فقط هو 400 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: طريقة الحصول على رخصة قيادة دولية السعودية

هكذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مدارس تعليم القيادة للنساء في الشرقية وما هي افضل مدارس تعليم قيادة السيارات للنساء في الشرقية وعن خطوات الحصول على رخصة قيادة للنساء وعن سعر رخصة القيادة النسائية في السعودية متأملين أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.