التخطي إلى المحتوى
اسماء زوجات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
اسماء زوجات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

اسماء زوجات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر القائد الأعلى للقوات المسلحة القطرية الشيخ تميم لديه الكثير من الإنجازات في الجانب المحلي والمستوى الدولي لدولة قطر، ورغما من دخوله في مشاكل سياسية مع بعض الدول المجاورة، إلا أنه تمكن من الوصول لتصالح مع هذه الدول، وعن طريق هذا المقال المقدم لكم من موقع ركن سوف نشرح لكم كم عدد زوجات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكم عدد أبناء الشيخ تميم بن حمد.

من هو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

الشيخ تميم بن حمد بن جاسم بن محمد آل ثاني هو ثامن أمير لدولة قطر ويتولى منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة القطرية. حصل على هذا المنصب بعد تنحي الشيخ حمد آل ثاني في 25 يونيو 2013. ولد الشيخ تميم في 3 يونيو 1980 في الدوحة، قطر، ويبلغ الآن 2013 ميلاديا 41 عامًا، حيث ولد تميم كأبن 4 للشيخ حمد آل ثاني، والابن رقم الثاني لوالدته الشيخة موزا المسند، حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة شيربورن عام 1997 وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية عام 1998.

اقرأ أيضا: حقيقة زواج امير قطر من مغربية

كم عدد زوجات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني بن عبد الله بن جاسم آل ثاني) تزوج ثلاثة سيدات من أكبر أسرة في الدولة القطرية، حيث أن معظم الحكام العرب لديهم عادة الزواج من عدة نساء لبناء الأسرة والعظمة، على سبيل المثال، الشيخ تميم هو الابن الرابع لوالده الشيخ حامد وزوجته الثانية هي والدته الشيخة موزة.

من هم زوجات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

كما ذكرنا مسبقا فإن الشيخ حمد قام بالزواج 3 مرات وفيما يلي سوف نعرض لكم أسماء زوجاته وتاريخ زواجه بهن:

  • أول زوجة: الشيخة جواهر ابنة حمد بن سحيم آل ثاني، حيث تزوجوا في تاريخ الثامن 8 من يناير سنة 2005م.
  • ثاني زوجة: الشيخة العنود ابنة مانع ابن الهاجري، وتزوجوا منها منذ سنة 2009، ولديه منها أربعة أبناء.
  • ثالث زوجة: تزوج الشيخ تميم للمرة 3 من الشيخة نورة ابنة هذال الرجباني ابن الدوسري، وقام بالزاوج منها سنة 2014م.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع اسماء زوجات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتعرفنا أيضا على من هو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعلى كم عدد زوجات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأيضا على من هم زوجات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.