التخطي إلى المحتوى
كيف ازيل الحبر من الملابس
كيف ازيل الحبر من الملابس

كيف ازيل الحبر من الملابس، عند تعرض الملابس لمثل هذه البقع يصعب إزالتها، خاصة إذا كانت البقع يتم حكها وتوزيعها في أكثر من مكان على الثوب، مما يجعل المرأة تضطر لإرسالها إلى أماكن التنظيف خارج المنزل. وإلا سوف تشعر باليأس وتترك الثوب متسخاً بالحبر ولا ترتديه مرة أخرى، لكن لا تقلقي عزيزتي فهناك أكثر من طريقة فعالة بشكل كبير لإزالة الحبر من ملابسك أو ملابس عائلتك. في مقالنا هذا سوف نذكر لك كل أساليب تنظيف بقع الحبر من الملابس حيث يجب الابتعاد عن غسلها بالماء الساخن ويجب أيضاً تنظيف الحبر قبل أن يجف، تابعوا معنا لتعرفوا المزيد من التفاصيل.

كيف ازيل الحبر من الملابس

هناك الكثير من  الأساليب التي تزيل بقع الحبر بشكلٍ كامل من الملابس ومن هذه الطرق:

1- إزالة الحبر بواسطة استخدام معجون الأسنان أو معجون الحلاقة

من الطرق الصحيحة والفعالة لإزالة بقع الحبر من الملابس طريقة معجون الأسنان بحيث يمكن وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على المنطقة المتوسخة بالحبر وفركها بشكل جيد وذلك عن طريق إضافة القليل من الماء حتى تختفي البقع لشكل تام، ويمكنك أيضاً استخدام هذه الطريقة مع معجون أسنان على بقع الحبر سواء كانت جافة أو سائلة حتى تزول، وهذه الطريقة آمنة جداً على الملابس الخفيفة والأقمشة الناعمة كالحرير والصوف والملابس القطنية، كما يمكنك إضافة القليل من معجون الحلتقة فهو فعال بشك كبير في إزالة بقع الحبر بطريقة بسيطة وسريعة جداً .

2 – إزالة الحبر بواسطة مزيل طلاء الأظافر أو مثبت الشعر

يستخدم الاسيتون (مزيل طلاء الأظافر) أيضًا لإزالة بقع الحبر الصعبة. يمكنك وضع بعض من هذا الاسيتون على البقع الجديدة على الملابس ذات أقمشة نسيجها قوي، بما في ذلك الصوف والقطن الثقيل. يمكنك أيضاً إزالة البقع الجديدة من الملابس بواسطة مثبت الشعر أو السبراي باستخدام رشه على البقعة وتركها لساعات ثم غسلها في الغسالة وإضافة مسحوق غسيل حيث تعمل المواد الكيمائية في مزيل طلاء الأظافر ومثبت الشعر على تحليل بقع الحبر وإزالتها نهائياً من الملابس.

3 – إزالة الحبر بخل التفاح

يعرف خل التفاح بأنه مزيل ممتاز للبقع حيث يعمل على إزالة كل البقع من الملابس والحفاظ على نعومتها ولونها حيث يقوم الخل بإزالة كل بقع الحبر التي يصعب إزالتها بفضل الأحماض والمواد الكيميائية الطبيعية القوية في خل التفاح، لذا جهزي خمس ملاعق كبيرة من خل التفاح ثم أضيفي نض كوب ماء عادي وقومي بنقع القماش أو الملابس المتسخة بالحبر وقومي بتركها ساعتين كاملتين ثم اغسليها في الغسالة وستتم إزالة البقع بشكل تام.

4 – إزالة الحبر بعصير الليمون أو ملح الليمون

كما يستخدم عصير الليمون لإزالة بقع الحبر من الملابس وخاصة الملابس الحساسة للغاية مثل الحرير والصوف والجينز والقطن الناعم، وللقيام بذلك ضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون على البقعة واتركيه لمدة ساعة حتى يزول الحبر ثم قومي بغسل الملابس بالصابون والماء الفاتر، ثم بعد ذلك قومي بإعادة وضع عصير الليمون إلى نفس المكان وقومي بوضعه في الغسالة، وممكن أيضاً أن تقومي بإزالة الحبر بواسطة ملح الليمون عن طريق وضع قطعة قماش على البقعة بعد أن تم وضع ملح الليمون وتركه حتى يتم امتصاصه ثم غسله بالمسحوق العادي في الغسالة.

5 – إزالة الحبر بالحليب ونشا الذرة

وأيضاً يعد إزالة الحبر بالحليب ونشا الذرة من الطرق الآمنة والفعالة لإزالة الحبر من الأقمشة الحساسة والملابس الخفيفة مثل الصوف والحرير والساتان وذلك بواسطة وضع الحليب الدافئ على بقع هذه الأقمشة الحساسة وتركها تنقع لعدة ساعات ثم شطفها جيداً بالماء ثم يتم وضعه في الغسالة وستندهشين بالنتيجة، كما ويمكنك وضع نشا ذرة  للقضاء على بقع الحبر الصعبة من الملابس، لذا اخلطي ملعقتين من نشا الذرة وملعقتين من الخل الأبيض وقومي بخلط جميع المكونات لتشكيل عجينة متماسكة ثم تقومين بوضعها على البقعة وتترك حتى تجف ثم تغسل بالماء وتختفي البقعة على الفور.

اقرأ أيضاً: افضل طريقة إزاله الحبر من الملابس البيضاء قبل وبعد الغسيل

هكذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيف ازيل الحبر من الملابس متمنيين أن تكونوا قد استفدتم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.