التخطي إلى المحتوى
شروط التحويل الداخلي جامعة الكويت 2022
شروط التحويل الداخلي جامعة الكويت 2022

شروط التحويل الداخلي جامعة الكويت 2022، تعمل جامعة الكويت على نشر المعرفة مع تقدم في الموارد البشرية من خلال تكوينهم على الصعيدين العلمي والفكري، وأيضا ثقافياً واجتماعياً، لا مجال للتطور في التنمية والوصل لمساعيها بغير التركيز على الموارد البشرية، لكونها تعد حجر الزاوية في تطور الأوطان، من خلال تطوير التفكير الإبداعي الذي يسير نحو اقتصاد يقوم بناء على المعرفة ويتماشى مع التطور العالمي.

ما هو تحويل من كلية إلى كلية جامعة الكويت

يقبل العميد القبول والتسجيل لطلبات التحويل بين كليات الجامعة في جامعة الكويت، حيث يتم قبول الطلاب مباشرة في جميع الكليات والتخصصات أو البرامج العلمية وفقًا لشروط وأحكام التحويل العامة للكليات المعنية في جامعة الكويت، وفي أوقات معينة من العام الدراسي من كل عام، يمكن التحويل إلى جامعة الكويت مرتين، حسب ما أعلنه مدير القبول، باستثناء كلية الحقوق وكلية العلوم الصحية المساعدة، وكذلك برامج كلية الهندسة المعمارية، كلية برنامج الصيدلة والصحة العامة وترجمة الكتب للفصل الدراسي الأول.

طريقة التحويل بين الكليات في جامعة الكويت

يمكن للعميد القبول والتسجيل إلا في حالات الطلاب، أولئك الذين أكملوا بنجاح 46 إلى 78 وحدة أكاديمية، وهو الحد الأقصى الذي تسيطر عليه لجنة العمداء، باستثناء كليات الحقوق، يمكن أن يتم التحويل عن طريق ما يلي:

  •  يقوم الطلاب المحولون بنقل التخصصات بشكل مباشر بعد استيفاء الشروط العامة والخاصة للتحويل، باستثناء كلية الطب التي يتم التحويل منها بشكل مباشر.
  • يتم تحديد مواعيد التحويل بين الكليات من قبل عميد القبول والتسجيل بعد انتهاء فترة التسجيل لنتائج الامتحانات النهائية عبر كل فصل دراسي سواء كان اعتيادي أو صيفي.
  • تعمل كل كلية في أول كل سنة جامعية بتوضيح التخصصات المتاحة للتحويل لها.

اقرأ أيضا: طريقة تسجيل قدرات جامعة الكويت اون لاين

نبذة عن جامعة الكويت

جامعة الكويت تعد حجر الزاوية في تطور الأوطان، من خلال تطوير التفكير الإبداعي الذي يسير نحو اقتصاد يعمل على أساس المعرفة ويسير مع التطور العالمي، الأهداف الرئيسية للجامعة هي تقدم الانظمة الأكاديمية لتصبح سائرة مع تطلعات المستقبل مع دمج آلية الإبداع بداخل  النظام الأكاديمي وتقديم مهارات جديدة للأجيال المستقبلية، تعرف جامعة الكويت دورها ورسالتها في خدمة دولة الكويت بهدف تقدم وتطور الوطن.

وي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع شروط التحويل الداخلي جامعة الكويت 2022، وتعرفنا أيضا على ما هو تحويل من كلية إلى كلية جامعة الكويت وعلى طريقة التحويل بين الكليات في جامعة الكويت ونبذة عن جامعة الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.