التخطي إلى المحتوى
من هو زوج ملكة بريطانيا
من هو زوج ملكة بريطانيا

من هو زوج ملكة بريطانيا،  من قال وداعا لعالمنا في الأشهر القليلة الماضية من العام الماضي ودعم الملكة إليزابيث الحالية، التي من المتوقع كما يفكر الكثيرون في هذه المرحلة في الاستعدادات لليوبيل البلاتيني، أن تغيب عن الحفل لأول مرة هذا العام أو إما المنظر الوحيد من شرفة قصر باكنغهام بسبب اعتلال صحتها، وهي الملكة اليزابيث الثانية، ويكيبيديا، وهي زوجها الراحل، سنتعرف عليها في موقع ركن.

ملكة بريطانيا ويكيبيديا

الملكة إليزابيث ألكسندر ماري، وريثة عرش 16 دولة في كنيسة إنجلترا والاتحاد الكلاسيكي لدول الكومنولث، وصلت إلى السلطة في فبراير 1952 بكونها أكبر شخص سناً قبل استقلالها لاحقًا عن بريطانيا. ابن ألبرت، دوق يورك ، أمير إنجلترا، الذي ينتمي اسمه ولقبه فيما بعد إلى “الملك جورج السادس” من زوجته دوقة يورك (التي غيرت اسمها لاحقًا ولقبها إلى “الملكة إليزابيث الأولى”، وفقًا زوجها، ‘لديها أختها الصغرى، مارجريت، التي أضافتها إليها الملكة إليزابيث الثانية لمدة أربع سنوات، والتي تلقت تعليمها الملكي الخاص في المنزل.

اقرـأ أيضا: من هو متعب المسفري ويكيبيديا

كم عمر ملكة بريطانيا

ولدت الملكة إليزابيث في أبريل في العاصمة البريطانية ومركز ثقلها، مواليد الـ 21 أبريل نيسان عام 1926 ميلادي، وسنها الحالي هو 96 سنة، تمتاز الملكة إليزابيث بشخصية قوية لديها حضور سياسي كبير، موثقة لحد بعيد بالتقاليد الملكية، حاضرة يوماً عن حضور المناسبات الرسمية، لكن حالتها الصحية أثناء السنة الحالية، حدث تراجعاً واضحا بحكم تقدمها في السن، وأصبحت قليلة الظهور بعد آخر زيارة لها لأحد مستشفيات العاصمة في أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، حيث قالت جهات رسمية أن سبب زيارة الملكة المستشفى للقيام بفحوصات دورية فقط.

من هو زوج ملكة بريطانيا ويكيبيديا

زوج الملكة هو الأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة. ولد في اليونان وهو من أصول ملكية يونانية دنماركية، تلقى تعليمه الأول والثانوي والثانوي وانتقل بين فرنسا وألمانيا وإنجلترا، التحق بالبحرية الملكية عام 1939 وخدم في جميع الأساطيل البريطانية، بالمقابلة مع فيليب إليزابيث، الذي التقى بها عام 1934 عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها، تزوجا في 20 نوفمبر 1947 ، وتم منحهما لقب صاحب السمو الملكي بأمر من والدها الملك، وعُين دوق إدنبرة (إيرل ميريونث)، بارون غرينتش، بمجرد وصول إليزابيث إلى السلطة، انسحب من الخدمة العسكرية وأصبح أميرًا بريطانيًا في عام 1957.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع من هو زوج ملكة بريطانيا، وتعرفنا أيضا على ملكة بريطانيا ويكيبيديا وعلى كم عمر ملكة بريطانيا وأيضا من هو زوج ملكة بريطانيا ويكيبيديا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.