التخطي إلى المحتوى
معنى فول سوداني بالاماراتى
معنى فول سوداني بالاماراتى

معنى فول سوداني بالاماراتى، ذلك النوع المعروف من البقوليات الذي ساد بشكل كبير في متنوع مناطق العالم مع أوائل القرن 19 الميلادي انطلاقًا من قارة أمريكا الجنوبية، حيث سوف يتطرق موقع ركن عن طريق المقال الآتي إلى موضوع ما اسم الفول السوداني في الامارات تبعا لاستعراض اسم الفول السوداني في بعض الدول العربية مع التركيز على أبرز العناصر الغذائية الموجودة فيه، وأهم الفوائد الصحية المرجوة من تناوله.

ما هو الفول السوداني

الفول السوداني، الاسم العلمي “Arachis hypogaea”، هو أحد أنواع النباتات السنوية التي تنتمي إلى عائلة البقوليات. نادرا ما يؤكل الفول السوداني نيئا، شكلها الصالح للأكل هو زبدة الفول السوداني، وتشمل الاستخدامات الأخرى للفول السوداني استخراج الزيت والدقيق والبروتين الذي يمكن استخدامه لصنع مجموعة متنوعة من الحلويات والكعك والوجبات الخفيفة والصلصات الأخرى. على الرغم من زراعة الفول السوداني على نطاق واسع في معظم البلدان حول العالم، هم موطنهم الأصلي، أظهرت العديد من الدراسات الغذائية في أمريكا الجنوبية الاستوائية أن الفول السوداني غني بالبروتين والدهون ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الصحية، بينما تشير دراسات أخرى إلى ذلك، بالإضافة إلى ارتباطه مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وقد تفيد أيضًا في إدارة الوزن.

اقرأ أيضا: تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين

ما سبب تسمية الفول السوداني بهذا الاسم

استخدم اسم “الفول السوداني” لأول مرة في جمهورية مصر العربية لوصف نبتة بقولية ذات ثمرة تشبه تلك الخاصة بالفول، دخلت البلاد من السودان، حيث لا يزال الفول السوداني غير معروف ومحظور محليًا، التوزيع ، يظهر البحث التاريخي أن البرتغاليين نقلوا الفول السوداني من موطنهم الاستوائي في أمريكا الجنوبية القارية إلى غرب إفريقيا للزراعة.

ما اسم الفول السوداني في الدول العربية

تطلق الدول العربية أسماء مختلفة على الفول السوداني ويعتبر من ألذ أنواع المكسرات التي يتم تناولها في المساء في اجتماعات الشاي والبنية، وهنا قائمة بالأسماء التي تستخدمها الدول العربية لوصف هذه الفول:

  • يطلق على الفول السوداني اسم ” فستق العبيد” في المملكة العربية السعودية.
  • يطلق على الفول السوداني في الإمارات العربية المتحدة اسم “السبال المملح”.
  • الفول السوداني من المملكة الأردنية الهاشمية يسمى “الفستق السوداني”.
  • الفول السوداني في مملكة البحرين يسمى “السبا”.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع معنى فول سوداني بالاماراتى، وتعرفنا أيضا على ما هو الفول السوداني وأيضا على ما سبب تسمية الفول السوداني بهذا الاسم وعلى ما اسم الفول السوداني في الدول العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.