التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في برنامج تكافل للطلاب 1443
طريقة التسجيل في برنامج تكافل للطلاب 1443

طريقة التسجيل في برنامج تكافل للطلاب 1443، شيء يحرص على معرفته كافة الطلبة من المستويات التي تمتلك على الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية، حيث تعد مؤسسة تكافل الطلاب من أبرز المؤسسات المساندة للطلاب والطالبات في جميع المستويات التعليمية على كل المملكة، وعن طريق موقع الركن سوف نتعرف معكم على مؤسسة تكافل الخيرية تسجيل جديد 1443، وذِكر المعلومات التي تهم الطلاب ذات العلاقة.

مؤسسة تكافل الخيرية 

مؤسسة التكافل الخيرية هي منظمة تدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة بطرق مادية وأخلاقية، بهدف تواصل نجاح تحصيل الطلاب العلمي، وقد تم تأسيس المؤسسة بعدما خرجت الموافقة على نظام المؤسسة الرئيسي في شهر رمضان المبارك من السنة 1431هـ وقامت بالتسجيل بوزارة الشؤون الاجتماعية، وأيضا حازت المؤسسة بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين، حيث تساند أكثر من ربع مليون طالب وطالبة بكل سنة في كافة المدن السعودية بقيمة أقل بقليل من 120 مليون جنيه إسترليني. يحدد المستفيدين بعد المعالجة الدقيقة للبيانات الخاصة بالطلاب وأولياء أمورهم لجمعها من وكالات حكومية متعددة بما في ذلك وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية والعديد من الوكالات الحكومية الأخرى.

اقرأ أيضا: ماهي القوات الخاصة للامن الدبلوماسي السعودي؟

كيف يمكنني التقديم للحصول على إعانة تكافل

شرحت الجهات المعنية في مؤسسة تكافل أن التقديم في المؤسسة يحدث من خلال المدرسة، حيث هناك لجنة خاصة لمؤسسة تكافل في كل مدرسة  لوحدها، حيث تقوم بعدها بحصر الطلاب الفقراء وارسال أسمائهم لمؤسسة تكافل من خلال النظام الإلكتروني. كما ذكرت أنه يتم الاستعلام عن كون الطالب يستحق المساعدة المالية المقدّمة من مؤسسة تكافل من خلال التواصل مع قائد المدرسة، للتعرف ما إذا كان اسمك ضمن الأسماء المقبولة أم تم رفضه، علمًا بأنه سوف يتم إيضاح سبب الرفض.

شروط التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية  1443

ذكرت مؤسسة تكافل بعض الشروط التي ينبغي الأخذ بها حين قبول الطلاب في برامجها المتنوعة، وتشتمل هذه الشروط فيما يلي:

  •  يكون الطالب أو الطالبة حامل الجنسية السعودية.
  • لا يشتمل البرنامج على طلاب الصف الثالث الثانوي.
  • أن يكون الطلاب والطالبات من ضمن الأسر قليلي الدخل.
  • يجب أن ينطبق عليه خدمة تكافل من ناحية المدرسة التابع لها.
  • ينبغي تحديث التسجيل الخاص بالطالب كل سنة.
  • يجب ألا يكون الطالب من طلاب محو الأمية.
وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع طريقة التسجيل في برنامج تكافل للطلاب 1443، وتعرفنا أيضا على مؤسسة تكافل الخيرية وعلى كيف يمكنني التقديم للحصول على إعانة تكافل بالإضافة الى شروط التسجيل في مؤسسة تكافل الخيرية  1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.