التخطي إلى المحتوى
من هم ابناء وبنات الشيخ خليفة بن زايد
من هم ابناء وبنات الشيخ خليفة بن زايد

من هم ابناء وبنات الشيخ خليفة بن زايد، الحاكم الثاني للإمارات العربية المتحدة، حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد صباح يوم الجمعة من تاريخ 13 أيار 2022، مما سبب في حزن البلاد بشكل كبير، ومن خلال موقع ركن  سوف نتناول الحديث عن الشيخ خليفة بن زايد وسنذكر أهم المعلومات عنه وسبب وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو حاكم إمارة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعتبر خليفة أول حاكم للإمارة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ثاني حاكم بعد أن تولى الحكم عام 2004 وذكر أن الشيخ. ولد خليفة بن زايد في 4 سبتمبر 1948، وتوفي عن عمر يناهز 74 عامًا، اليوم 13 مايو 2022 ، بعد معاناته من المرض وتدهور صحته وتم إعلان  وفاته.

اقرأ أيضا: من هو رئيس الامارات الجديد بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد

من هم أبناء الشيخ خلِيفة بن زايد

الشيخُ خلِيفة بِن زَايد أنجب من زوجته شمسة بنت سهيل المزروعي 8 أبناء، حيث أنجبت ولدين و 6 بنات، وهم  كالتالي:

سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان

سلطان آل نهيان، يعتبر الابن الأكبر لخليفة بن زايد، ثاني حاكم لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولد عام 1965 في آل نهيان، إمارة أبوظبي، في المدينة، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سلطان بن خليفة حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة والعلوم السياسية بالإضافة إلى كونه عضوًا في مجلس إدارة SBK Holdings.

محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان

محمد آل نهيان يعتبر ثاني ابن لحاكم الإمارات العربية المتحدة، المولود عام 1972، والجدير بالذكر أن الشيخ محمد استطاع الحصول على عضوية المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وفي مجلس إدارة هيئة أبوظبي للاستثمار برئاسة والده، حيث تم تعيينه رئيسًا لوزارة المالية في أبوظبي.

من هم بنات الشيخ خليفة بن زايد

حاكم الإمارات الثاني  أنجب 6 بنات من زوجته وهم على النحو الآتي:

  • شيخَة بنت خليفة بِن زايد آل نهيان.
  • موزة بنت خليفة بِن زايد آل نهيان.
  • عوشة بنت خليفة بن زَايد آل نهيان.
  • سلامة بنت خليفة بن زَايد آل نهيان.
  • شما بنت خليفة بن زايد  آل نهيان.
  • لطيفة بنت خليفة بن زايد آل نهيان.

وفي ختام مقالنا تكون قد تطرقنا لموضوع من هم ابناء وبنات الشيخ خليفة بن زايد، وتعرفنا أيضا على الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا وعلى من هم أبناء الشيخ خلِيفة بن زايد وأيضا على من هم بنات الشيخ خليفة بن زايد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.