التخطي إلى المحتوى
من هو تود بوهلي مالك نادي تشيلسي الجديد

من هو تود بوهلي الذي اشترى نادي تشيلسي؟ نرحب بكم في بداية مقالنا هذا في موقع رُكن، وسنتناول معلومات حول الشخصية المليارديرة التي قامت بالدخول في صفقة للاستحواذ وشراء نادي تشيلسي الرياضي.

من هو تود بوهلي ؟

هو المستثمر الأمريكي ورجل الأعمال المشارك والمؤسس والرئيس التنفيذي في صناعات الدريدج، وهي عبارة عن شركة قابضة لا تنتج الخدمات أو السلع بنفسها ولكن تمتلك الأسهم المتداولة للشركات الأخرى، وغالباً ما تمتلك الشركة القابضة الأسهم الأكبر من الشركة التابعة.

حياته وتعليمه

التحق في مدرسة لاندون في بيثيسدا في ولاية مريلاند بعدما هاجر أجداده من ألمانيا، وتخرج من المدرسة عام 1991، حيث أنه كان عضواً في فريق المصارعة في تلك المدرسة، وفي عام 2014 اطلقت المدرسة على منشآته اسم غرفة مصارعة عائلة بولي تكريماً له، تخرج من الكلية سنة 1996 بالدرجة العلمية بكالوريوس في إدارة الأعمال، حيث أنه درس في كلية لندن للاقتصاد اثناء وجوده في لندن، بدأ أول أعماله في سيتي بنك، ومن ثم انتقل الى كريدي سويس فيرست بوسطن، وذلك يتمكن من اكتساب الخبرة في مجال التمويل.

اقرأ : تردد قناة الكأس القطرية الرياضية Alkass Sports 2020

المسيرة المهنية

عام 2001 انتقل للعمل بغوغنهايم بارتنرز وتولى منصب الرئيس في الشركة بعدما أطلق أعمال الاستثمار، وقام في عام 2013 بإبرام صفقة بين شركتين لأنشاء شبكة رياضية تحمل اسم سبورتس نت إل آيه، وذلك لبث المباريات لفريق لوس أنجلوس دودجرز في الدوري الأمريكي لكرة القاعدة، وفي عام 2015 قام بجمع اصوله في الشركة القابضة التي تم ذكرها في مقدمة المقال وهي شركة صناعات الدريدج والتي تستحوذ حصص في اكثر من ثمانون شركة في مجال التمويل والعقارات والإعلام والرياضة التكنولوجيا.

قام بولي ومارك والتر بالاستحواذ على ما يقدر بـ 27 بالمئة من الأسهم الخاصة بفريق لوس أنجلوس ليكرز الخاص بكرة السلة وهو أحد أشهر الفرق في دوري أن بي آي للمحترمين، وتم ذلك كله في شهر يوليو للعام 2021، وفي شهر فبراير من العام نفسه حصل الليكرز على ثالث اعلى فريق من ناحية القيمة فبي الدوري الأمريكي، حيث تقدر بـ 5.14  مليار دولار .

وفي 6 مايو من العام الجاري 2022، قام نادي تشيلسي بالتأكيد على قبول العرض الخاص بتود بولي وكليوليك للاستحواذ على نادي تشيلسي الرياضي، حيث أنه من المقرر ان يتم إنهاء الصفقة قبل نهاية مايو 2022

ثروة بولي

يتم تقدير ثروة بولي وذلك من خلال السلسلة الكبيرة للاستثمارات التي قام بها في كافة القطاعات المختلفة الى حوالي  4.5  مليار دولار، وتم تصنيفه وفقاً لمجلة فوربس التي قامت بتصنيفه في المرتبة  627 في قائمة أغنى شخص بالعالم.

الى هنا نكون قد وصلنا أعزائي الى نهاية مقالنا هذا، ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة فيما يخص تود بولي الذي قام بشراء والاستحواذ على الفريق الرياضي تشيلسي، وقد عرفنا عنه وعن حياته وتعليمه وعن حياته المهنية وثروته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.