التخطي إلى المحتوى
صور دعاء يوم 30 رمضان ختم القرآن الكريم
صور دعاء يوم 30 رمضان ختم القرآن الكريم

صور دعاء يوم 30 رمضان ختم القرآن الكريم ، ها نحن في وداع شهر الخير والبركة نودع شهر رمضان المبارك، ومن الجدير بالذكر أن كافة المسلمين يهتمون في العشر الأواخر من شهر رمضان بالإكثار من العبادات والطاعات الصالحة وتلاوة الآيات القرآنية والإكثار من الدعاء وسؤال الله عن ما يحتاجه العبد المسلم وذلك كما حثنا الرسول عليه الصلاة والسلام، إذ أن كافة المسلمين يرغبون في ختم القرآن الكريم في شهر رمضان والدعاء بعد ختمه، وفي هذا المقال سنقدم لكم دعاء يوم 30 رمضان ودعاء ختم القرآن الكريم.

صور دعاء يوم 30 رمضان

يرغب المسلمين في مشاركة صور أدعية ختام رمضان مع الأصدقاء على منصات التواصل الاجتماعي، وسنقدم لكم صور مميزة ختام شهر رمضان فيما يلي:

أجمل دعاء ختام رمضان 2022

من أفضل العبادات والأعمال الصالحة التي يقوم بها المسلم في العشر الأواخر من شهر رمضان هو الإكثار من الدعاء، وفي النقاط التالية دعاء ختام رمضان:

  • الحمد لله الّذي بلّغنا الشّهر الفضيل وأعاننا على تمام القيام والصّيام، نسأل الله أن يكتبنا من المرحومين المقبولين الفائزين بجنّاته.
  • أدعو الله لك في نهاية شهر رمضان أن لا تدع هذا الشهر يمر دون أن تغمرنا بأجمل قدير وأطيب طعام، وأن تجعلنا عبيدك الصالحين الواقفين.
  • اللهم احسن خاتمتنا واجعله غير عهدنا الاخير وطهر حناجرنا من النار اللهم استودعك الطلبات التي تفيض القلوب فاجيبها لنا يا اكرم الجند.
  • اللّهمّ إنّي أسألك في ختام شهر رمضان المُبارك أن تتقبّل منّي صالح الأعمال، وتعفو عنّي وتغفر لي وترحمني برحمتك يا أرحم الرّحمين.

أدعية وداع شهر رمضان مكتوبة 2022

فيما يلي سنقدم لكم أجمل أدعية وداع شهر رمضان مكتوبة:

  • في ختام شهر رمضان أدعوك يا الله أن تيسّر أمري، وتجبر كسر قلبي، وتجعل ما يتمنّاه قلبي تراه عيني يا جبّار خواطر المكسورين.
  • اللهم إني أسألك في نهاية شهر رمضان المبارك أن تقبل حسناتي، واغفر لي، واغفر لي، وارحمني رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أسألك اللّهم في ختام شهر رمضان أن تجعل ذنوبنا مغفورة وأعمالنا مقبولة ودعواتنا مستجابة، على أمل اللّقاء من جديد.

إقرأ أيضاً: أجمل دعاء للأم مكتوب لجميع الأمهات الأحياء والمريضات والأموات في عيد الأم 2022 وكل الأوقات

دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان

بعد أن ينتهي المسلم من تلاوة القرآن الكريم ويختمه بشكل كامل من المستحب أن يقول دعاء ختم القرآن الكريم، وفيما يلي بعض أدعية ختام القرآن الكريم:

  • أسألك اللّهم بحقّ أسمائك الحسنى، وما تلوت من آياتك المُباركة أن تغفر لي ذنبي، وتتقبّل منّي عملي، وتجعلني ممن أعتقتهم عن النّار برحمتك يا أرحم الرّحمين.
  • اللّهمّ ارحمني بالقرآن واجعله لي رحمةً وهدى ونورًا، اللّهمّ إن كنت قد نسيت منه شيئًا فذكّرني به، وارزقني تلاوته آناء اللّيل وأطراف النّهار، واجعل بقدر تلاوتي لآياته مكانة لي في الجنّة.
  • اللّهم لك الحمدُ على إعانتي في ختام كتابك الحكيم، وأسألك بفضلك العظيم أن تجعل ما قرأت من آياتٍ شفيعةً لي يوم يقوم الحساب.
  • اللّهمّ أدعوك في ختام شهر رمضان، وختام ما تلوت من القرآن، أن تجعل أمّي وأبي ممن عفوت عنهم وغفرت لهم، وأعتقت رقابهم عن النّار، وجعلتهم ممن يدخلون جنّتك من غير حساب ولا سابق عذاب.

تحدثنا في هذا المقال حول صور دعاء يوم 30 رمضان ختم القرآن الكريم، وقدمنا لكم مجموعة من صور دعاء رمضان، وذكرنا أدعية ختام رمضان، وأدعية ختام القرآن الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.