التخطي إلى المحتوى
هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الهاتف
هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الهاتف

هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الهاتف، لم يعد اللص يحتاج إلى امتلاك أسلحة أو مهاجمة البنوك لسرقة الأموال من البنوك أو شركات الصرافة، صار أسهل حيث يمتلك هذا السارق الآن جهاز حاسوب به مجموعة برامج إلكترونية حديثة ويعمل على اختراق الحسابات بكل سهولة.

الحساب البنكي

إنه عقد مكتوب تحتفظ بموجبه مؤسسة مالية الأصول المالية للعميل وتديرها لصالح العميل بطريقة آمنة ، ويكون الحساب المصرفي أقل عرضة للسرقة من النقد السائل من خلال حساب مصرفي، يمكن للعملاء استخدام الأصول المالية في الحساب لشراء السلع ، وسداد الديون، والودائع والسحوبات ، ودفع الفواتير الحكومية، وكذلك التحويلات والتحصيل بسعر الفائدة المتفق عليه بين البنك والعميل.

اقرأ أيضا: جمعيات خيرية تعطي فلوس 2022 في مصر

هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الهاتف

نعم يستطيعون سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب، فرقم الحساب البنكي يعتبر رقم تعريف يستعمل لتحويل الأموال والحوالات الداخلية منها والخارجية بين عملاء البنوك. لذا ينبغي على العملاء المحافظة على أمان رقم الحساب البنكي للأسباب الأتية

  • سرقة الهوية الشخصية: يستغل اللصوص أخطاء العملاء لاختراق بيانات الحساب المصرفي عن طريق سرقة الهويات الشخصية للعملاء، وحيازة أرقام الحسابات المصرفية للعملاء، وسحب الأموال وإيداعها بسهولة من الحسابات المصرفية.
  • الاحتيال: لا يُسمح للأشخاص غير الموثوق بهم بتقديم أرقام الحسابات المصرفية للعملاء.
  • البريد الإلكتروني: يكمن خطر إرسال رقم حساب مصرفي عبر البريد الإلكتروني في أن الآخرين يمكنهم الوصول إلى جهاز المستلم أو المرسل والبريد الإلكتروني الخاص بهم الذي يحتوي على رقم الحساب المصرفي.
  • تسجيل بيانات الحساب المصرفي على بطاقة الصراف الآلي: قد يؤدي فقد بطاقة الصراف الآلي إلى السماح للسارق بالعثور عليها والوصول إلى الحساب.
  • اتصال هاتفي مريب: حيث يستطيع خلال المكالمات غير الموثوقة تزويد العميل  للمتصل برقم الحساب الخاص به والرقم السري الخاص بالحساب.

    أنواع الحساب البنكي

    يستطيع العملاء فتح حساب بنكي في المؤسسات المالية تبعا للغاية اللازمة من الحسب، وهذا على النحو التالي:

  • حساب البنكي الجاري: يحدث فتح الحسابات الحالية بصورة عامة من قبل الأفراد والشركات التي تمتلك تدفق نقدي كبير حيث تتيح الحسابات الجارية بتنفيذ المعاملات المصرفية كل اليوم وفي جميع أيام الأسبوع.
  • حسابات التوفير: تعتبر حسابات بنكية يتم تأسيسها لوضع أرباح العملاء، وأيضا تزود العملاء بنسب أرباح أعلى نسبياً على المبالغ المودعة.
  • حسابات بطاقات الائتمانهي حسابات مفتوحة محددة للأشخاص الحاصلين على البطاقات الائتمانية من ناحية البنك.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الهاتف، وعلى الحساب البنكي وعلى هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب و أنواع الحساب البنكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.