التخطي إلى المحتوى
كيف تختم القرآن الكريم بسهولة في شهر رمضان

تعتبر قراءة القرآن الكريم من أكثر الأعمال التي نقوم بها في شهر رمضان الكريم، ويسعى العباد لختمه في هذا الشهر من أجل نيل الرضا من الله، كما أن الرسول وصانا على قرائته لأن القرآن فيه علاج لكل المشاكل التي تحدث لك ولأن قراءة كل حرف من القرآن تساوي 10 حسنات، وسوف نتحدث عبر موقعنا موقع رُكن على كيفية ختم القرآن الكريم في شهر رمضان.

كيفية ختم القرآن الكريم في شهر رمضان

يشتمل القرآن الكريم على أحكام لابد من أن نعرفها جميعا كمسلمين، فهو يضئ الطريق الصالح والخير لنا، كما أن تلاوة القرآن الكريم أمر هام في كل وقت ليس في شهر رمضان الكريم، فمن يقرأه ينال أجر في الدنيا وأجر في الآخرة، وينال قارئه أجراً عظيماً في الدنيا والآخرة، فلذلك يحرص المؤمن على تلاوته.

برنامج ختم القرآن في رمضان

إذا قمت بوضع برنامج من أجل ختم القرآن في رمضان فذلك سوف يكون أفضل بكثير لكي تختمه أكثر من مرة، فيوجد الكثير من الأشخاص الذين يختمونه 4 مرات في هذا الشهر، أو ختمه مرتين أو مرة واحدة وفقاً للوقت المتاح لهم خلال الشهر الكريم.

يبلغ عدد صفحات القرآن الكريم حوالي 600 صفحة، والشهر عبارة عن 30 يوما، فيجب على المسلم قراءة 20 صفحة يوميا لكي يقوم بختم القرآن مرة واحدة في الشهر، ويمكن أن تقرأها في جلسة واحدة أو في عدة جلسات من خلال 4 صفحات بعد كل صلاة من الصلوات الخمس، وإذا تبقى صفحات يمكن قراءتها في اليوم الأخير عند ختم القرآن.

وفي حالة إن كنت تريد ختم القرآن مرتين في الشهر يكون من خلال قراءة 4 صفحات قبل كل صلاة و قراءة 4 صفحات بعد كل صلاة لكي تستطيع أن تختم القرآن مرتين في شهر رمضان الكريم، ليكون المجموع لعدد الصفحات في اليوم الواحد 40 صفحة يومياً.

ختم القرآن الكريم

أوقات قراءة القرآن الكريم

تكون أفضل أوقات قراءة القرآن في شهر رمضان الكريم بعد تناول السحور وقبل أداء صلاة الفجر لأن هذا الوقت هو من أكثر الأوقات المستحبة عند الله سبحانه وتعالى والأفضل لتدبر القرآن، لأن الذهن يكون صافي أكثر من الأوقات الأخرى، وبعد صلاة الفجر أيضا من أفضل الأوقات وقبل أذان المغرب بساعة على الأقل.