التخطي إلى المحتوى
النفط يواجه تذبذباً كبيراً نتيجة للدعوة الأمريكية للسحب من احتياطي النفط الاستراتيجي
النفط يواجه تذبذباً كبيراً نتيجة للدعوة الأمريكية

طوكيو: تعرضت أسعار النفط لضغوطاً في التعاملات يوم الخميس في آسيا جراء انخفاضها ليلة أمس بعد تصريح نقلته رويترز جاء به طلب أمريكا من مستهلكي النفط الكبار كاليابان والصين، استهلاك مدروس لاحتياطي النفط بهدف خفض سعره.

حاولت الإدارة الأمريكية إحداث تغيير وصدمة في الأسواق في الوقت ذاته الذي بدأ فيه ضغط التضخم، في سعي من أمريكا لتحدث رد صدمة سياسية من خلال رفع أسعار الطاقة، وذلك في حين كان العالم منشغل بالتعافي من الأزمة الصحية التي ألمت به منذ قرون.

وتدهورت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 6 سنت الى 78.30 دولار للبرميل ، يوم الأربعاء في الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش، نتيجة هبوطها 3% ليلة أمس.

وكان الأمر نفسه في العقود الآجلة لخام برنت أفضل من سابقتها، حيث انخفضت 59 سنتاً إلى 79.69، وذلك بعد انخفاضها 2.6% في أقل اغلاق لها في الجلسة الماضية منذ بداية أكتوبر تشرين الثاني .

وارتفعت الأسعار لأعلى مستوى لها منذ سبع أعوام في الشهر الماضي في حين انشغال السوق بالازدياد السريع في الطلب والذي توافق مع رفع الإغلاق وعودة الاقتصاد في مجابهة الارتفاع القليل في المساعدات من منظمة أوبك للبترول وحلفائها وتجمعها “أوبك+”.
وأفادت أوبك ووكالة الطاقة الدولية في الأسابيع القليلة المنقضية: أنه سيتم تقديم الإمدادات اللازمة من النفط في الأشهر القادمة. بينما يبقى تجمع أوبك+ محافظاً على الاتفاق في زيادة الإنتاج بنسبة 400 ألف برميل يوميا كل شهر للمحافظة على عدم إغراق السوق بالمساعدات النفطية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.