التخطي إلى المحتوى
الدليل الشامل لتعزيز وتقوية مناعة الشعر
الدليل الشامل لتعزيز وتقوية مناعة الشعر

سنلقي النظر اليوم على الدليل الشامل لتعزيز وتقوية مناعة الشعر حيث أن الشعر الصحي اللامع جزء لا غنى عنه من جمال المرأة، لذلك ليس من المستغرب أن يصبح الشعر الجيد هو الأولوية القصوى لجمالك اليومي ولا تقتصر تغذية الشعر على العلاج فقط.

الدليل الشامل لتعزيز وتقوية مناعة الشعر

لسوء الحظ فإن عملياتنا اليومية مثل التعرض المتكرر للحرارة وأشعة الشمس، والهواء الملوث والمواد الكيميائية، وطرق الغسيل غير الصحيحة، تساعد أيضًا في منع وتعزيز المناعة الداخلية غالبًا ما يسبب أكبر ضرر للشعر، مما يجعله رقيقًا وجافًا ومتطايرًا ومتقصّفًا  ولكن لا يستدعي قلقك فسوف نشاركك خطوات العناية بالشعر الصحيحة لحمايته من التلف وتعزيز قوته ومناعته.

تبدأ حماية الشعر بمنعه من أشعة الشمس والتلوث

ارتداء قبعة أو وشاح هو أفضل طريقة لمنع العوامل السيئة مثل الرطوبة والأشعة فوق البنفسجية والرياح، وهذه الخطوة مهمة بشكل خاص للأشخاص الذين صبغوا شعرهم أو يخترقوا المسام بسهولة، خاصة في الأيام العاصفة وتغطية الرأس قد تعتبر خطوة بسيطة لكنها مهمة جدا وتنسى من قبل النساء في معظم الحالات.

قد يهمك: خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه للأطفال

تجنب صبغ الشعر وتصفيفه بشكل مفرط

يمكن أن يتسبب تكرار صبغ الشعر في تلف من الجذور حتى النهاية، لأن الصبغة تدمر البنية البيولوجية للشعر، ويضعف الجذر ويزيد التساقط  ويكون الضرر هو نفسه عند استخدام مجفف الشعر والمكواة يمكن أن يؤدي ذلك إلى حرق وتجفيف شعرك، وقد يؤدي غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر إلى فقدان الزيوت الموجودة بشكل طبيعي في مكوناته  مما يؤدي إلى جفافه.

قم بإتباع نظامًا غذائيًا غنيًا بالفيتامينات المفيدة للشعر

تعد تغزية الشعر من أهم العوامل التي تعزز صحته وقوته، لذا يفضل اتباع نظام غذائي محدد لجعل الشعر كثيفًا وصحيًا، ولأن الشعر مصنوع من البروتين  فمن المهم تناول الأطعمة المفيدة لنمو الشعر يعتبر النظام الغذائي المتوازن الغني بمضادات الأكسدة والدهون والمكسرات والأسماك والأفوكادو والبيض والتوت واللحوم والحبوب غذاء مهم لتعزيز مناعة الشعر.

أخيرًا يجب أن تغذي القفل من الداخل بـ Pantene Hair Superfood على الرغم من أن اتباع الخطوات المذكورة أعلاه يعد طريقة جيدة للحفاظ على شعرك صحيًا ولامعًا، إلا أن سلسلة  بانتين سوبرفود الغنية بمضادات الأكسدة وزيت الشعر ويمكنها تعزيز مناعته ويمكن أن يتغلغل بعمق في الشعر ويحميه من التلف الداخلي ويعزز قدرته على مقاومة التحديات الخارجية ويعتبر هذا الشامبو أفضل غذاء للعناية بالشعر وأكثر الطرق فعالية لتعميق الشعر بالفيتامينات المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.