التخطي إلى المحتوى
البلسم أم الماسك مناسب للشعر؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

سنتحدث اليوم عن البلسم أم الماسك مناسب للشعر؟ فهل تساءلت يومًا ما الفرق بين الماسك والبلسم؟ لماذا نستخدم كلاهما وليس أحدهما؟ لقد أجرينا بحثًا طويل المدى وسنشاركك الإجابات التي وجدناها معك ويمكنك استخدام هذه المقالة كدليل شامل لفهم الاختلافات بين هذين المنتجين وكيفية عملهما  وأفضل النتائج والاختيارات.

البلسم أم الماسك مناسب للشعر؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

ما الفرق بين بلسم الشعر وماسك الشعر؟

البلسم هو الخطوة التالية لغسل الشعر بالشامبو ويمكن استخدامه على الشعر المبلل ويترك ليمر عبر أطراف الشعر بدلاً من الجذور، ثم اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه عادةً ما يكون  للبلسم قوام كريمي ناعم، مما يساعد على تحسين ملمس وشكل الشعر بعد الاستخدام مباشرة، ويسهل التصفيف والترتيب بعد الاستحمام.

يحتوي الماسك على مكونات كثيفة ولزوجة أقل من البلسم، من خلال تضمين مكونات مغذية، يمكنك التركيز أكثر على تغذية وترطيب شعرك  وتحتاجين إلى استخدام الشعر بالكامل عدة مرات طوال الأسبوع للحصول على التأثير المطلوب .

قد يهمك: بروس PROSS علاج تساقط الشعر كريم وسيرم ولوشن وشامبو

يمكن استخدام المنتجين لنفس نوع الشعر؟

طبعا الغرض من استخدام البلسم وماسك الشعر هو تلبية احتياجات العناية بالشعر لجعل الشعر ناعما وسلسا، والأهم من ذلك هو توفير الحماية المطلوبة من الحرارة وأشعة الشمس الضارة ولكن الفرق يكمن في المكونات وطريقة الاستخدام.

حيث أن بلسم الشعر بشكل أساسي يجعل التصفيف أسهل من المعتاد، كما يمكن أن يجعل الشعر يبدو أملسًا بعد الاستخدام.

ماسك الشعر يعمل من الداخل إلى الخارج، ويمكنه ترطيبه وحمايته من الحرارة والأضرار المحتملة الأخرى ويغذي الشعر ويرطبه ويمكنه تعزيز جماله الطبيعي واستعادته.

طريقة أسهل للحصول على نفس النتيجة  للبلسم والماسك

إذا كنت تبحث عن حل مختصر للاستفادة من كلا المنتجين، فعليك المحاولة بـ Pantene 3 Minute Miracle  بلسم للشعر له وظيفة قناع الشعر، ويمكن استخدامه في كل مرة تستحم فيها وهو مصنوع بتقنية جديدة، يمكنه أولاً تنشيط المكونات التي تهتم بالشعر، ثم تنشيط المكونات التي توفر الحماية.

بفضل تركيبته المبتكرة  يمكن أن يتغلغل في أعماق الشعر ويمنح الشعر القوة المطلوبة، وبالتالي يصلح 3 أشهر من التلف في 3 دقائق فقط يمكن أن تشكل التركيبة المبتكرة مناطق ضعيفة على الشعر وتوفر العناية المطلوبة لجعل الشعر متجانسًا وثابتًا دون ترك بقايا أو زيوت أخرى غير سارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.