التخطي إلى المحتوى
غسيل البطاطين في المنزل بطريقة الست غالية
الست غالية و طريقة غسل البطاطين في المنزل يدوياً

عدة طرق لغسيل البطاطين في المنزل نستعرضها من خلال التقرير التالي عبر نافذة موقعنا رُكن الذي يهتم بتوفر شتى الطرق لكِ سيدتي للنهوض بمنزلك لفضلى مستويات النظافة بطرق سهلة، ونجد أن فصل الشتاء أوشك بل انتهى وأصبحنا في مستهل فصل الربيع إذاً حان وقت العمليات الخاصة كما يطلق عليها رابطة الستات الزهقانيين من غسيل البطاطين لذا نحن عبر قسم التدبير المنزلي المخصص ليكون في خدمة متابعينا وبناءً على رغبة محبي الست غالية قام فريق عمل الموقع المخصص لعمل لقاءات حصرية مع الست غالية لنأتي إليكم بتفاصيل وطرق الست غالية في تنظيف البطاطين وفيما يلي طرق غسل البطاطين بالتفصيل.

طريقة غسيل البطاطين في المنزل بطريقة الست غالية

طريقة غسيل البطاطين في المنزل بطريقة الست غالية
طريقة غسيل البطاطين في المنزل بطريقة الست غالية
  1. تستهل حديثها بالنصائح كما تعودنا منها عبر الشاشات فنجدها بنفس العادة ومن أهم النصائح التي ذكرتها الست غالية عبر اللقاء وهي:
  2. استعمال منعم ومعطر الملابس لكي يساهم في نعومة البطاطين؛ لأن الماء بدون إضافات قد يؤثر على نعومة البطانية بل وجعلها أكثر خشونة.
  3. الاعتماد على تصفية البطانية وعدم اللجوء للمجفف لأنها يتلف نسيجها ويجعلها خشنة.
  4. استخدام الماء البارد وتجنب الماء الساخن لأن الحرارة تؤذي النسيج وخاصةً لأن البطاطين دائماً تكون مصنعة من الأصواف والحرير وكلتا الأقمشة لا تتحمل الحرارة.
  5. البدء بغسل البقع في البطانية قبل نقها من خلال فرك البقعة بمنظف مركز مناسب لتلك البقة ومن ثم يتم نقعها وتركها حتى يتخللها الماء.

الست غالية و طريقة غسل البطاطين في المنزل يدوياً

الست غالية و طريقة غسل البطاطين في المنزل يدوياً
الست غالية و طريقة غسل البطاطين في المنزل يدوياً

 

  1. في بداية الأمر قومي قومي بتحضير البانيو(الحوض) من خلال إضافة المواد المستخدمة في تنظيف البطاطين المصنعة من الأصواف والحرير، ويجب مزجها معاً بط\ريقة مناسبة.
  2. يشترط أن يكون الماء بارد وإن كان ولا بد في حال الاتساخات والبقع يمكن أن تستعيني بماء فاتر وليس ساخن لأنه سوف يؤذى الأصواف ويجعلها تصبح بشكل غير مناسب وربما الماء الساخن يتلفها.
  3. قومي بوضع البطانية المراد غسلها داخل الحوض وافركيها باستخدام أقدامك حتى تصبح نظيفة تماماً، أنشليها(أخرجيها) من الحوض على وعاء مناسب لكي تصفى وفي تلك الأثناء قومي بتصفية الحوض من الماء، وقومي بإضافة كمية مناسبة لللشطف، ويجب مراعاة الشطف جيداً حتى تحصلين على الماء شفاف بتلك المرحلة تستطيعين معرفة أنها بكامل نظافتها.
  4. اتركيها على وعاء مناسب حتى تصفى من الماء العالق بها وبعدها أنشريها في الهواء الطلق وقومي بتركها يومان في تلك الأثناء قومي بتغيير اتجاهه لتجف تماماً ومن ثم قومي بتخزينها.