التخطي إلى المحتوى
وزارة الاوقاف تبحث عودة الحياة لمساجد الكويت تدريجيا اليوم

كشفت مصادر خاصة لـ«الأنباء»، عن ان وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لقطاع المساجد محمد ناصر المطيري سيعقد اليوم الاحد اول اجتماع بعد توليه منصبه الجديد بجميع مديري ادارات المساجد في البلاد لوضع خطط تدريجية لاعادة فتح المساجد المغلقة في صلاة الجماعة في مختلف مساجد البلاد وذلك تزامنا مع تطبيق المرحلة الثانية من خطة عودة الحياة الطبيعية في البلاد والتي تنطلق بعد غد الثلاثاء.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ «الأنباء» ان اعادة افتتاح المساجد سواء في الفروض اليومية او صلاة الجمعة مرهون بقرارات مجلس الوزراء والضوابط الصحية التي تفرضها الجهات الصحية حفاظا على سلامة جميع المصلين من المواطنين والمقيمين في البلاد.

وأكدت المصادر ان الوكيل المساعد لقطاع المساجد سيناقش جميع الامور الفنية والتفصيلية الخاصة بالمساجد وصيانتها وغيرها من الامور الاخرى.

يذكر ان وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار د.فهد العفاسي اصدر قرارا قبل اسبوعين بفتح المساجد في المناطق النموذجية دون صلاة الجمعة التي سمح بادائها فقط في مسجد الدولة الكبير بحضور العاملين بالمسجد الكبير فقط وذلك بعد ٣ اشهر من تعليق الصلاة في المساجد بسبب جائحة كورونا المستجد.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *