التخطي إلى المحتوى
تفاصيل خدمة المواعيد الإلكترونية التي أعلنت عنها وزارة العدل وكيفية الحصول عليها

 أعلنت وزارة العدل عن تقديم خدمة المواعيد الإلكترونية بتاريخ 7 يونيه 2020 التي سوف تسهل على المواطن الحصول على الخدمات العدلية المطلوبة لديه، وقامت بتقديم الخدمة عن طريق بوابة ناجز.

تفاصيل خدمة المواعيد الإلكترونية

قد أوضحت وزارة العدل أن من الآن فصاعدا سيصبح الدخول إلى المحاكم وكافة المرافق العدلية بتحديد ميعاد في اليوم والتاريخ المحدد للشخص المستفيد،علما بأنه لا يمكنه الذهاب إلى أي جهة أو مرفق عدلي دون أخذ موعد سابق.

كما أن تم تحديد مواعيد العمل للمرافق سوف تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحا وتنتهي في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا.

الحصول على خدمات إلكترونية لا حصر لها عند التقديم في “خدمة المواعيد الإلكترونية” عبر الموقع الرسمي لبوابة ناجز، يمكنك الحصول على ما يتجاوز المئة خدمة إلكترونية المختصة بالمرفق العدلي الذي تريد الذهاب إليه.

وقد أوضحت وزارة العدل عبر موقعها الرسمي بموقع ” تويتر” بأن هناك بعض الشروط التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار عند الذهاب إلى أي مرفق عدلي مثل الالتزام بلبس الكمامة مع تجنب المخالطة بحيث تكون المسافة بين المستفيد والموظف ما لا يقل عن متر ونصف.

طريقة استخدام خدمة المواعيد الإلكترونية

 تشير وزارة العدل في الموقع الرسمي المختص بها بموقع ” تويتر” عن أهم الخطوات التي يجب إتباعها عند تحديد موعد بخدمة “المواعيد الإلكترونية” :

  • يجب الدخول في البداية إلى موقع بوابة ناجز.
  • يتم الضغط على كلمة خدمة “المواعيد الإلكترونية.
  • يتم تحديد اليوم والتاريخ المطلوب للحجز.
  • القيام بكتابة البيانات المطلوبة لحجز الموعد.
  • يتم تحديد نوع الخدمة والجهة المختصة بها.
  • وفي النهاية يتم تحديد الموعد إلكترونيا والذي يجب على المواطن التزام الحضور به.