التخطي إلى المحتوى
القيم الغذائية و السعرات الحرارية في الكاجو Cashew
القيم الغذائية والسعرات الحرارية في الكاجو Cashew

المكسرات هي واحدة من الأغذية التي تتميز باحتوائها على نسب معتدلة من الدهون المفيدة التي يحتاج إليها الجسم، وبعض الدراسات أثبتت تلك الأنواع لها القدرة الهائلة في المحافظة على صحة القلب، والتقليل من نسب الكولسترول بالدم، وتتميز أيضاً بأنها غنية بالبروتينات والألياف والكربوهيدرات، لذلك دعونا نسرد لكم من خلال موقع رُكن القيم الغذائية و السعرات الحرارية في الكاجو.

القيم الغذائية و السعرات الحرارية في الكاجو Cashew

وهي من إحدى الأشجار التي تندرج من فصيلة الأناكاردياكيا، وتم اشتقاق هذا الاسم من اللغة البرتغالية والتي كان يطلق على ثمار تلك الشجرة، ويتواجد بالكاجو العديد من الفوائد الغذائية الهامة للجسم وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال.

القيم الغذائية الأساسية و السعرات الحرارية في الكاجو

من المعروف أن تلك الثمار يحتوي ال28 جراماً منها على 163 سعره حرارية، و9 جرامات من الكربوهيدرات المعقدة، و4 جرامات من البروتين، و13 جراماً من الدهون، و4.5 جراماً من الصوديوم، وجرام واحد من الألياف.

المعادن

يتواجد بالكاجو نسبة عالية من النحاس، حيث يحتوي على نسبة معتدلة من الماغنيسيوم الذي يحتاجه الجسم، حيث يمكن أن يتواجد بحصة واحدة من الكاجو ما يقارب من 14% من نسبة الفوسفور التي يحتاجها الجسم، و18% من الماغنيسيوم.

الملح

يتواجد بحصة الكاجو بعد إضافة الملح عليها على 179 ملجم من الصوديوم، و4.5 ملجم منه في حالة النوع الغير مضاف عليه الملح.

فوائد الكاجو في التعزيز صحة القلب

العديد من الدراسات أثبتت أن الكاجو يتواجد به الدهون الصحية للجسم أي الخالية من الكولسترول، وهذا الأمر ما يجعلها هامة جداً في التقليل من نسب الكولسترول الضار بالجسم LDL، لذلك فهو مفيد جداً للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

الكاجو وفوائده في ضغط الدم

الكاجو وفوائده في ضغط الدم
الكاجو وفوائده في ضغط الدم

 

يعد من المصادر الغنية بالبوتاسيوم والفقيرة للصوديوم، وهذا الأمر ما يجعل منه مصدراً مفيداً للجسم، وهو مناسب جداً لمرضى ضغط الدم.

قد يهمك:

الكاجو مع الحمل

ينصح به الأطباء للسيدات الحوامل، حيث يعد مصدراً هاماً بالأحماض الأمينية والبروتينات الهامة للأم وصحة الجنين أيضاً,

يعد مصدراً أساسياً للألياف الغذائية التي تعمل على وقاية السيدات الحوامل من التعرض لمشكلات الهضم، والإمساك، والتلبكات المعوية.

يحتوي على الدهون الغير مشبعة والتي من شأنها العمل على تطور الأعصاب والدماغ للجنين.

يعد الكاجو من أهم الأغذية المضادة للأكسدة، والتي تعمل على وقاية الأم والمحافظة على صحة الجنين.

المصادر: webteb، al-sharq، wattan

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *