التخطي إلى المحتوى
أشهر الأمراض النفسية التي تصيب النساء
أشهر الأمراض النفسية التي تصيب النساء

الأمراض النفسية عند السيدات هي تلك الاضطرابات التي تصيب التفكير والمشاعر عندهن وهي أيضاً تؤثر على الحكمة واتخاذ القرارات الصائبة سواء في السلوك أو التصرفات، ودائماً ما يستلزم المرض النفسي التدخلات الطبية النفسية، ويمكن أن تأتي الأمراض النفسية ولا تفرق بين شخص وآخر، وهي أيضاً تصيب جميع الأعمار بلا استثناءات وسوف نقدم لكم أشهر الأمراض النفسية التي تصيب النساء.

أشهر الأمراض النفسية التي تصيب النساء

اضطرابات الشخصية الحدية

تتعرض السيدات لهذا النوع من المرض النفسي نتيجة لمرورهن بالعديد من التغيرات الاجتماعية سواء في العلاقات العامة، أو علاقات الدراسة، أو العمل، ويمكن وصفه على أنه من إحدى الأمراض العقلية التي تشتهر بنمطها المستمر بين الأمزجة المختلفة، أو السلوك أو الصور الذاتية، ومن أعراض هذا النوع القلق المستمر لساعات أو أيام، التعصب، الاكتئاب الغضب الشديد على أقل الأسباب.

اضطرابات ما بعد الولادة

اضطرابات نفسية عند السيدات
أشهر الأمراض النفسية التي تصيب النساء

 

يمكن أن تؤدي المخاوف التي تتعرض لها النساء أثناء فترة الولادة، إلى التعرض لبعض المخاوف التي تتعلق بالصحة العامة للسيدة الحامل، وبغض النظر عن تعرض السيدات الحوامل لمضاعفات ما بعد الولادة مثل القلق، أو صدمة وقت الولادة، أو الاكتئاب.

انفصام الشخصية

الاضطراب العام في الصحة العقلية لا يمكن التغاضي عنه، حيث أشارت بعض البحوث أن انفصام الشخصية يأتي للأشخاص في أعمار تتراوح ما بين 20 و 30 عاماً وتكون الأغلبية من الإناث، ومن أعراض انفصام الشخصية أفكار الاضطهاد، وجنون العظمة، والهلوسة، والأوهام والتخيلات، وصدور سلوك غريب.

بعض الأمراض النفسية الأخرى

إقرأ أيضاً:

الوسواس القهري

الأمرض النفسية
أشهر الأمراض النفسية التي تصيب النساء

 

ويعرف ذلك النوع من الأمراض النفسية على أن الشخص المصاب به قد تأتيه بعض الوساوس والأفكار التي تتملكه رغماً عنه، ولكن الملفت للنظر هو علمه التام بخطأ تلك الأفعال وينقسم الوسواس القهري إلى قسمين وهما:

القيام بعادات غير طبيعية:

  • وينشأ هذا النوع نتيجة رغبة ملحة تأتي للشخص المصاب في صورة أمر للقيام بأي من الأعمال السخيفة والغير منطقية، ويكون لدى المريض الدوافع القوية لتكرار تلك الأفعال التي يقوم بفعلها وهو لا يؤمن بها.

الأفكار الوسواسية:

  • وهي التي تأتي للمريض ولكنه لا يستطيع مقاومتها، فهي تقوم بالولوج إلى عقله وتتملك تفكيره وذهنه رغماً عنه.

البارانويا

وهو من أشهر الأمراض النفسية التي تصيب الأشخاص، وهي تتمثل في أن الشخص يقوم بإلقاء اللوم والأخطاء على غيره في معظم الأوقات، وفي معظم المواقف يريد أن يضع نفسه على أنه هو الضحية في كل المواقف وأنه الشخص الذي يتآمر عليه جميع من حوله.

المصادر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *