التخطي إلى المحتوى
افضل الطرق لتربية الدواجن في المنزل خطوة بخطوة
افضل الطرق لتربية الدواجن في المنزل

ننشر لكم من خلال موقع ركن أهم المعلومات عن افضل الطرق لتربية الدواجن في المنزل، الكثير من الأشخاص يرغبون في تربية الدواجن في منازلهم لذا يفضلون تربية الدواجن حديثة الفقس فهي يمكن شرائها من عدة متاجر مختلفة، فيقومون بوضعها في مكان جاهز ونظيف ويشترون الاعلاف الخاصة بهم لكي تتغذى بشكل جيد.

طريقة تجهيز المسكن للفراخ

لكي تقوم بتربية الدواجن بطريقة سليمة يلزم وضعها في مكان به أرضية إسمنتية ويكون فوقها كمية مناسبة من التبن، ونشارة الخشب لكي تمنح الراحة للدواجن، كما يجب أيضاً تنظيف المكان بشكل منتظم ومستمر فيلزم أيضاً أن يكون المكان المتواجد به الدواجن جيد التهوية، فالمسكن يجب أن يكون مجهز بشكل جيد ومحمي من الحيوانات المفترسة حتى لا تتغذى على الدواجن كما يجب حمايتها من الحشرات مثل الصراصير وغيرها التي يمكن أن تنقل الأمراض لها.

التدفئة عنصر هام لسلامة الطيور

يجب توفير التدفئة اللازمة للدواجن لكي يحميهم من امراض الجهاز التنفسي، فدرجة الحرارة المرتفعة تؤدي إلى موت الدواجن نظراً لعدم تحملها الحر.

الإضاءة

يجب وضع مصباح كهربائي حتى يوفر الضوء اللازم له، ويلزم تشغيلها بشكل مستمر لكي يشجع صغار الدواجن على الحيوية والنمو، والإضاءة تكون على حسب عدد الدواجن فاذا كانت قليلة يجب وضع مصباح قليل الإضاءة، في حالة شعور الدواجن بالبرد فعليك بتقريب المصباح لتدفئتهم.

اقرأ أيضاً:
افضل غذاء للخيول للحفاظ على صحتها ونشاطها
معلومات هامة عن تربية الخيول والعناية بها للمبتدئين

طرق التغذية السليمة للفراج

افضل الطرق لتربية الدواجن
افضل الطرق لتربية الدواجن في المنزل

 

يلزم منح الدواجن التغذية المناسبة لها فيجب شراء الاعلاف الخاصة بها كما يجب تفقد الماء بشكل منتظم حتى لا ينقص السوائل في جسم الدواجن، فيحتاج إلى التغذية السليمة لكي تُنتج البيض كما يمكن وضع بواقي الطعام ولكن يجب الحذر من وضع باقي تحتوي على لحوم.

طرق التحصين للدواجن

في حالة تربية الدواجن يجب تحصينها بشكل جيد فيلزم شراء اللقاح اللازم لها لكي يستمر نموها بشكل منتظم، ولكي تُحمى من عدة أمراض شائعة بين الدواجن، ففي حالة الشعور بشيء غريب يجب عرضها على الخيراء المختصين.

الوقاية من أمراض الدَّجاج

فيلزم على مربي الدواجن القيام بتنظيف المكان الذي يتواجد به بشكل دوري، كما يجب الحفاظ على جفاف الأرضية لكي لا يُصاب بإي مرض.