التخطي إلى المحتوى
أهم تطبيقات السياحة والسفر والتخطيط للرحلات

السفر هو إحدى متع الحياة سواء كان للترفية أو للعمل ولاشك في أن التخطيط لسفر شيء ممتع للغاية على الرغم من كونه متعب نظراً للتحضيرات التي تسبقه مثل حجز التذاكر وأماكن الإقامة وتنظيم الميزانية وغيرها من الترتيبات الأخرى، وحتى نسهل عليكم هذه الخطوة نستعرض لكم على موقعنا موقع رُكن بعض تطبيقات السياحة والسفر، والتي يمكن تحميلها على الهواتف الذكية لتتمكنوا من إتمام كل الإجراءات التي تسبق السفر بطريقة سهلة ومنظمة للغاية

 تطبيقات السياحة والسفر والتخطيط للرحلات 

نقدم لكم في السطور القادمة قائمة تشتمل على أهم تطبيقات السياحة والسفر التي توفر عليكم الجهد الذي تبذلونه عند التخطيط للسفر :

1- تطبيق بطوطة 

  •  هو خير رفيق للمسافرين إذ يمنحهم كل المعلومات اللازمة عن البلد التي ينون السفر إليها وذلك بدءاً من اختيار الفندق والحجز وحتى آخر يوم في الرحلة كما يقدم لك موجزاً عن المكان الذي تسافر إليه ويستعرض لك الأماكن السياحية وأهم المطاعم في هذا المجال.

 تطبيقات السياحة والسفر

  •   يعد هذا التطبيق أفضل تطبيق سياحي عربي حيث أنه يتمتع بقاعدة بيانات عريضة فتتمكن من خلالها الحصول على كل المعلومات الخاصة بالفنادق والأنشطة السياحية التي تقام في البلد التي تنوي السفر إليها، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تطويره بصورة مستمرة لتقديم أفضل خدمة لمستخدميها.

2- تطبيق Tripit

يزودكم هذا التطبيق بكل ما تحتاجونه قبل السفر فإذا كنتم تريدوا تنظيم برنامج السفر الخاص بكم بشكل مثالي فلا تترددوا في الاستعانة به حيث فكل ما عليكم هو إرسال بريد إلكتروني يتضمن كل التفاصيل الخاصة برحلتكم.

 تطبيقات السياحة والسفر

الجدير بالذكر أن هناك نسختين من التطبيق إحداهما بإعلانات والأخرى مدفوعة حيث يتم دفع ما يقرب من 41 دولار شهرياً.

3- تطبيق Gogobot

يقدم التطبيق عدة نصائح لمستخدميه من حيث أفضل الفنادق التي يمكن التعامل معها واستعراض أهم المعالم والمطاعم المتوفرة في المكان الذي تود السفر إليه.

 تطبيقات السياحة والسفر

4- Lonely Planet’s Thorn Tree Forum

هو أحد التطبيقات المميزة فهو مصمم على شكل منتدى حيث يتم الإجابة فيه عن أي استفسار متعلق بالسفر كما يتم طرح الكثير من الآراء والأفكار المتعلقة بالبلد التي تسافر إليها.

 تطبيقات السياحة والسفر