التخطي إلى المحتوى
الطرق الصحيحة في العناية بالبشرة الحساسة
الطرق الصحيحة في العناية بالبشرة الحساسة

العناية بالبشرة الحساسة، هناك العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة البشرة الحساسة، فهي تتطلب جهد أكبر للعناية بها، فهي تفسد المظهر العام للفتاة وتقلل من ثقتها بنفسها وليس هذا فقط بل تتسبب في لها الآلام الشديدة، هناك العديد من الطرق ومستحضرات التجميل التي تستخدم في علاج البشرة الحساسة إلا إن المواد الطبيعية تبقي هي الحل الأفضل والأمثل لعلاجها، من خلال موقع رُكن سوف نعرض لكم طرق العناية بالبشرة الحساسة.

شرب الليمون بالماء يوميًا أفضل طرق العناية بالبشرة الحساسة

من الضروري بدأ اليوم بكوب من الماء بالليمون؛ لأن فيتامين ج يعمل كمضاد للأكسدة والتي تساهم في تعزيز مقاومة الجلد للبكتيريا، كما إنه يعمل على تطهير الجسم من السموم وبتالي يبقي الجلد خاليًا من حب الشباب والتجاعيد، ولكي تحصلين على النتائج المرغوب بها أحضري نصف كوب من الماء وأضيفي إليه عصير الليمون وملعقة من العسل الأبيض وتناولي المشروب يوميًا على الريق.

طرق العناية بالبشرة الحساسة بشرب الماء

يلعب الماء دورًا هامًا في العناية بالبشرة الحساسة؛ حيث يحافظ على نضارة البشرة ورطوبة الجلد كما إنه يساهم في طرد سموم الجسم، لذا يجب تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا.

اقرأ أيضًا:

استخدام واقي الشمس طوال الوقت

يساهم واقي الشمسصن بلوك” في حماية البشرة من أضرار ومخاطر الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ومن الجدير بالذكر أن أصحاب البشرة الحساسة يجب أن يتجنبوا استخدام واقيات الشمس التي تتكون من مواد كيميائية؛ حيث تتسبب في بعض الأثآر الجانبية للبشرة، فينصح باستخدام صن بلوك يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك حيث تعمل على حماية للجلد دون حدوث أي أثار جانبية.

اختيار منتجات العناية بالبشرة بحرص

العناية بالبشرة الحساسة
الطرق الصحيحة في العناية بالبشرة الحساسة

 

يجب تحري الدقة في أختيار منتجات العناية بالبشرة الحساسة مثل المرطب والغسول والصابون.

فمن الضروري الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على كبريتات الصوديوم والكحول والأحماض وغيرها من المواد التي قد تسبب تهيجًا في البشرة.

نصائح لاستخدام مستحضرات التجميل بحرص

  • يجب أن تختاري مستحضرات التجميل بعناية شديدة، فعلكِ باختيار المناسب منها للبشرة.
  • عدم استخدام المنتجات المائية وكذلك عدم استخدام المنتجات المعقدة.
  • كما يجب عليكِ التخلص من المنتجات القديمة.
  • وتجنبي وضع الكثير من مساحيق التجميل على بشرتك.