التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية الفأر او الجرذ في المنام لابن سيرين والنابلسي
تفسير حلم رؤية الفأر في المنام

رؤية الفأر، هي رؤية لها العديد من التفسيرات وهي تختلف باختلاف تفاصيل الرؤية، فيمكن أن تكون هذه الدلالات جيدة ويمكن أن تؤول إلى أمور سيئة، ولكن لا بد من معرفة كافة التفاصيل التي تدور حول تفسير حلم رؤية الفأر في المنام، وسوف نقوم في هذا المقال من خلال موقع رُكن بسرد هذا التفسير لعلماء التفسير ابن سيرين، والنابلسي، وعليكم معرفة أن الفأر يعرف أيضا باسم الجرذ.

تفسير رؤية الفأر للنابلسي في الحلم

  1. فسر النابلسي أن رؤية الفأر في الحلم يدل على وجود امرأة فاسقة، وقيل أيضاً أنها امرأة يهودية ملعونة، أو رجل يهودي فاسق أو نصاب أو نقاب.
  2. كما فسر النابلسي رؤية الفئران الكثيرة بأنها دليل على الرزق، فقال من رأى فأراً يلعب بداره فكثر رزقه، لأن الفأر في العادة لا يتواجد بمكان إلا وبه رزق، ومن رأى جرذاً خرج من بيته فقل رزقه ونعمه وبركته.
  3. وفسر أيضاً أن الفأر الأبيض والأسود يشير إلى الليل والنهار، وفسر النابلسي أيضاً أن من ملك فأراً ملك خادماً.

تفسير حلم رؤية الفئران لأبن سيرين

فسر ابن سيرين “الفأرة” في المنام بأنها امرأة لها سريرة فاسدة، وإن كانت جماعة ومختلفة في الألوان ومنها الأسود والأبيض فهي تشير إلى الأيام والليالي تقرض الأعمار والأبدان في غفلة، وقال أن الفأر يدل على العيال أو المماليك، وخروج الفأر من الدار يشير إلى زوال النعمة، وجاء رجلاً لابن سيرين فقال “رأيت كأني وطئت فأرة خرجت من أستها تمرة، فقال لك أمرأة فاسقة، قال نعم، قال تلد لك ولداً صالحاً”.

قد يهمك: تفسير حلم رؤية الغراب، تفسير حلم الكلاب في المنام ، تفسير حلم رؤية الأرنب في المنام

تفسير رؤية خروج الفأر من الجسم في الحلم

من رأى أن الجرذ قد خرج من أنفه أو من دبره أو من إحليله، فيدل ذلك على امرأة فاسقة، وقيل أيضاً يخرج من عياله أمرأة فاسقة، ومن رأى أن فأره خرجت من حلقه، يشير ذلك إلى حصول ولد غير خلف.

تفسير حلم رؤية الفأرة في البيت

  1. من رأى أن في بيته جروذ برية فذلك يدل على وجود لصوص في ذلك المكان وجلدها فيه خسارة.
  2. ومن رأى أن بيته قد امتلأ بالفئران فيؤول ذلك بجمع جماعة في بيته بنفس عدد الفئران.
  3. وإذا كانت بلون واحد فليعتبر الرائي ما كانت تفعله سواء خير أو شر، وإن كانت ذات ألوان مختلفة فيشير ذلك إلى طول العمر.

تفسير حلم ضرب الفأر وقتلها في المنام

  1. إذا رأى شخص في منامه أنه يضرب فأراً ببندقية، أو حجر، أو سهم أو أي سلاح من الأسلحة فدل ذلك على أنه يجامع امرأة في الحرام أو يغتابها.
  2. ومن رأى أن فأرة ماتت بيده فيشير ذلك إلى حدوث مصيبة له، ومن رأى أنه داس فأرة فقتلها فيشير ذلك على بعده من أمرأة فاحشة.

تفسير حلم الفأر في المنام للعزباء

تفسير حلم رؤية الجرذ في المنام
تفسير حلم رؤية الفأر في المنام

 

فإذا رأت الفتاة العزباء في منامها فئران فدل ذلك على أنها خائفة من بعض الموضوعات التي تشغل بالها، وإذا رأت أن الفأر يأكل من طعامها فيشير ذلك إلى إلى غلاء الأسعار.

رؤيا حلم  الفأر في المنام للحامل

إذا رأت الحامل في منامها الفأر فذلك يشير إلى أنها تخاف بشدة من وقت الولادة، وتخشى على مولودها كثيراً ولكن رؤية الفأر هنا تؤول إلى أنها سوف تضع بسهولة تامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.