التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية الغراب في المنام لابن سيرين وللمرأة والرجل
تفسير حلم رؤية الغراب في المنام

رؤية الغراب في الحلم يحمل الكثير من التفسيرات والدلائل والتي تختلف حسب حالة الرائي، فهناك من فسر رؤية الغراب في المنام بالرجل الصبور، أو الرجل الضخم وقوي البنيان، وربما يدل الغراب في المنام على الولادة المتأخرة بالنسبة للحامل وغيرها من التفسيرات، وهو من الرؤى التي تبعث التشاؤم عند العديد من الناس لذلك سنسرد على موقع رُكن اليوم تفسير حلم رؤية الغراب في المنام للمرأة والرجل، وكافة التفسيرات المختلفة والتي تكون حسب حالة الرائي الاجتماعية.

تفسير رؤية الغراب في المنام لابن سيرين

  1. فسر محمد بن سيرين في كتابه “تفسير الأحلام الكبير” أن رؤية الغراب في المنام إشارة على رجل فاسق منعدم الأخلاق والضمير،.
  2. وعندما يرى الشخص أن الغراب يطير بعيداً عنه فهي بشارة على أنحلال أمر ما يقلق الرائي وسوف يعود عليه بالخير.
  3. وإذا طار الغراب نحو الرائي في المنام فهذا يؤول إلى الهموم، والمتاعب، والأخبار السيئة التي ستحل على الرائي الفترة القادمة.
  4. أم عن رؤية الغراب واقفاً على شجرة فهذا يشير على النفاق والكذب من قبل الأصدقاء أو المقربين، وفسر أيضاً أن صوت الغراب في المنام ينذر إلى أسوء الأخبار.

قد يهمك:تفسير حلم الكلاب في المنام ، تفسير حلم رؤية الأرنب في المنام

تفسير حلم مهاجمة الغراب في المنام

وبالنسبة لكثرة الاستفسارات حول رؤية هجوم وملاحقة الغراب للرائي في المنام، ففي ذلك دلالة على الحظ السيئ والفشل، أو يمكن تفسير هذه الرؤية بالعداوة والخصومة مع شخص كان دائماً ما يزيف مشاعره نحو الرائي، وأيضاً هجوم الغراب في المنام يدل على قدومه على سنة ستكون ممتلئة بالمتاعب والحزن والهموم، أو المرض والموت.

تفسير حلم رؤية عضة الغراب في المنام
تفسير حلم رؤية الغراب في المنام

تفسير حلم رؤية عضة الغراب في المنام

قام المفسرون بتفسير عضة الغراب على أنها إشارة على الفشل، وهي بمثابة إنذار على القدوم على الفقر وضياع الكثير من الأموال وسوء العاقبة بسبب أتخاذ قرار ما خاطئ ومتسرع، أو يمكن أن يكون رباء ونفاق مع الآخرين وفسر أيضاً على أنه الكذب أو الشهادة الزور، وأخيراً يمكن أن نقول أن عضة الغراب في المنام إشارة بالقدوم على أيام يتخللها القلق والخوف.

تفسير رؤية الغراب في المنام للمرأة

تختلف تفسيرات رؤية حلم الغراب في المنام للمرأة حسب إن كانت عزباء أو حامل أو متزوجة فكلاً منهم يؤول بتفسير  مختلف نتعرف عليهم بالتفصيل فيا يلي:

تفسير حلم الغراب للعزباء

تعتبر رؤية الغراب في المنام للفتاة العزباء للغراب بشكل عام والغراب الأسود بشكل خاص إشارة على الارتباط بشخص كاذب، أو الفشل والإحباط، ويمكن أن نقول أنها إشارة لإلغاء الخطوبة، أو هي دلالة على فشل وصدمة عاطفية كبيرة سوف تتعرض لها.

تفسير رؤية المتزوجة للغراب في الحلم

مشاهدة الغراب في المنام للمتزوجة فهنا دلالة على الفشل، أو الطلاق، أو المرض والموت، أو هو سوء الحظ والاختيار في الأمور المتعلقة بالرزق والأموال، أو يمكن أن يؤول للمتزوجة على أنها سوف تدخل في وعكة صحية كبيرة بعد ولادتها لا قدر الله.

تفسير حلم الحامل رؤية الغراب في المنام

وفي هذه الحالة فسر النابلسي أن رؤية الغراب للحامل أشاره إلى الولادة المتأخرة الصعبة ويشير إلى مولود ذكر.

تفسير رؤية الغراب في المنام للرجل

تفسير رؤية الغراب في المنام للرجل
تفسير رؤية الغراب في المنام للرجل
  • تدل على أنه رجل ضخم، مخلف، صبور، أو رجل بخيل ، أو رجل معجب بنفسه أو رجل كثير الخلاف، ومن رأى أنه صاد غراباً فهذا يدل على أن ماله حرام.
  • وإذا رأى الغراب على شجر أو زرع فهو شؤم، ومن رأى أن غراباً يقف فوق بيته فيؤول ذلك إلى فاسقاً يخونه في امرأته.
  • أما من رأى بأن غراباً يحدثه فيؤول ذلك إلى أنه سوف ينال ولداً فاسقاً.
  • والغراب في المنام يدل على فراق الأحبة، ومن أعطى غراباً نال سروراً.
  • ومن رأى أنه يأكل لحم غراب فيدل ذلك على أنه سيأخذ أو يسترجع مالاً من اللصوص.