التخطي إلى المحتوى
ما هي طائرة Orbiter 1K التي اغتالت تيسير الجعبري

ما هي طائرة Orbiter 1K التي اغتالت تيسير الجعبري، ومن هو تيسير الجعبري على ويكيبيديا الذي أعلن مؤخراً خبر استشهاده، وكان يعتبر من الشخصيات العسكرية المهمة والمشهورة في قطاع غزة، حيث شكلت أنباء استشهاده وضع يملؤه الحزن في عموم فلسطين المحتلة، وفي موقعنا هذا سنبين لكم أهم التفاصيل عن الطائرة التي كانت سبب في اغتيال القائد تيسير الجعبري.

ما هي طائرة Orbiter 1K التي اغتالت تيسير الجعبري

أشارت تقديرات أخبارية أن قوات الاحتلال استخدمت طائرة (أوربيتر 1ك) في اغتيال قائد سرايا الشمال وغزة في سرايا القدس تيسير الجعبري ظهر أمس. المقتفي (نظام الطائرات بدون طيار) عبارة عن مركبة جوية بدون طيار صغيرة الحجم وخفيفة الوزن مصممة للاستخدام في الأوضاع العسكرية والأمنية. استخدم لأول مرة في الشرق الأوسط عندما تم تطويره لأول مرة، وتم استخدام هذا النظام في مهام الاستطلاع، والصراع منخفض الكثافة وعمليات الحرب الحضرية، بالإضافة إلى أي مهمة قصيرة المدى، ويتم تصنيعه بواسطة ISTAR. تم تكييف الطائرة لتحمل حمولة تفجيرية 2 كجم مما يجعلها ذخيرة غير نشطة، والتي يمكن التحكم فيها من قبل المشغل الذي يتحكم بهذه الطائرة أو إعطاؤها نقطة تعقب ومسح المنطقة بشكل مستقل لاكتشاف وتدمير هدف ثابت أو أثناء التنقل. إذا لم يتم اكتشاف أي هدف، يمكن لطائرة اوربيتر 1 كـ العودة إلى القاعدة والأرض حتى يتم إعادة استخدام هذه الطائرة. من جهته، قام الخبير السيبراني وأمن المعلومات أشرف مشتهى بالتأكيد بأن Orbiter 1K يمكنها الطيران لفترة ساعتين إلى ثلاث ساعات حاملاً مستشعر كهربائي بصري / الأشعة تحت الحمراء برأس حربي واحد، وذلك بسبب انخفاض توقيعه الصوتي، “لم يتم الكشف عنه ولا حتى “. قبل ثانيتين من بدء عملية القتل.

طائرة Orbiter 1K

وقال مشتهى إن مركبة وطائرة Orbiter 1K صممت لشن مهام هجومية ضد أهداف بشرية وأهداف مدرعة خفيفة. وقال أيضاً أن طائرة (Orbiter 1K) تحمل رأساً حربياً يزن أكثر من 3 كجم مع إمكانيات توجيه متطورة، لكي يتم ضمان الدقة العالية والفتك والتأثيرات الثانوية المنخفضة. من جهته قال سعيد حسونة، الصحفي المتخصص في القضايا الأمنية: “إن نظام Orbiter 1K عبارة عن طائرة انتحارية مجنحة تحمل وزناً كبيراً وتشبه المنجنيق، حيث أن لديها شبكة تتبع من خلال استخبارات الفيديو”. وقال الصحفي أيضاً أن هذا النوع من الطائرات يمكنه إصابة الأهداف بدقة خاصة الأهداف الصغيرة المباشرة على مسافة 1-2 كم. وقال أيضاً أن الطائرات بدون طيار متوسطة المدى تعتمد على التوجيه بشكل الكتروني، مما يشير إلى أنها طائرة استخبارات عسكرية، ولها تأثير مداري (أي يمكنها الدوران حول الهدف بزاوية 360 درجة) لتتبعها بشكل واضح ودقيق وكبير. وقال مؤكداً أن استخدام هذا النوع من الطائرات يشير إلى أن الشخص المستهدف خطير جداً على الاحتلال الإسرائيلي، حيث يعد هذا النوع من الطائرات من أخطر أنواع الطائرات المسيرة.

هكذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن ما هي طائرة Orbiter 1K التي اغتالت تيسير الجعبري وعن طائرة Orbiter 1K، متمنيين أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.