التخطي إلى المحتوى
دعاء بداية السنة الهجرية 1444 كامل مكتوب مستجاب
رمزيات عن العام الهجري الجديد 1444 جديدة

دعاء بداية السنة الهجرية 1444 كامل مكتوب مستجاب، كثير من المسلمين يسألون ويبحثون عن دعاء مناسب لرأس السنة الجديدة، بعد أيام قليلة سيدخل عام هجري جديد للمسلمين، وأفضل بداية لمسلم لبدء رأس السنة الجديدة هي من خلال التوبة والدعاء والعودة إلى الله العظيم والإقبال على طاعته وعبادته، ومن أعظم العبادات الدعاء، في موقعنا هذا رُكن سوف نقدم لكم العديد من الأدعية الخاصة ببداية السنة الهجرية الجديدة كاملة ومكتوب و بإذن الله مستجابة، تابعوا معنا لتعرفوا المزيد.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444

قبل أن نتحدث عن دعاء خاص لرأس السنة الهجرية لعام 1444 هجرياً، من الافضل ان يتم ذكر موعد عطلة رأس السنة الجديدة في الدول العربية في الوطن العربي، حيث يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد بدء العطلة السنوية، ولكن الأكثر من الدول العربية ومنها السعودية ومصر، لم تحدد حتى موعد العطلة حتى هذا اللحظة، في السعودية أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار لمجلس الوزراء يحدد موعد الإجازة السنوية للقطاعات الحكومية، بعد أن تم تحديد موعد اليوم الأول من شهر محرم للعام الجديد 1444 هجرياً. كما أعلنت مصر أن تحديد موعد الإجازة السنوية للقطاع العام سيكون بعد 9 أغسطس 2021 ميلادي، وسيتم الإعلان عن المواعيد في الدول العربية بعد تحديد موعد اليوم الأول محرم عالم الفلك أو عند مراقبة الهلال.

دعاء بداية السنة الهجرية 1444 كامل مكتوب مستجاب

أفضل بداية وأفضل عمل يمكن للمسلم أن يبدأ به سنته الهجرية الجديدة هو الدعاء واستغفار الله تعالى ولطفه وفضله. والدعاء من أعظم العبادات عند الله تعالى؛ لما فيه من خير وأجر وفضل عظيم على المسلم، وللمسلم أن يدعو ما يريد، سواء دعا بدعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو الدعاء بأدعية من القرآن، أو الدعاء بأدعية أخرى جيدة. يجب أن تحرص على مراعاة شروط صحة الدعاء، حتى يكون دعائك صحيحاً ومقبولاً ومستجاباً إن شاء الله، وسنذكر أدناه دعاءً جيداً يمكن للمسلم أن يكرره في العام الهجري الجديد 1444، ويجوز للمسلم أن يدعوها في أي وقت:

اللهمّ يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعّالٌ لما تريد، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك الّتي قدّرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيء، أن تهديني إلى الصّراط المستقيم، وأن تغفر لي ذنوبي جميعها، وأن تقبل عودتي وتوبتي إليك يا الله، أنت رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ إنّي أسالك قلباً عابداً ذاكراً خاضعاً لأمرك، يخشاك ويخافك ويحبّك، اللهمّ اغفر ذنوبي، واستر عيوبي، وارحم ضعفي، واعفُ عن زلّاتي، وتجاوز عنّي، واجعلني من الصّالحين، وتوفّاني وعلى دين الإسلام وكلمة التّوحيد، اللهمّ أحسن خاتمتي، وقني من فتن الدّنيا والآخرة، اللهمّ اجعل قدوم هذا العام علينا قدوماً للخيرات والبركات، واجعلنا فيه من المطيعين العابدين الذّاكرين الشّاكرين لك، وآتنا اللهمّ فيه من فضلك وعطائك، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1444

بعد أن تحدثنا عن دعاء بداية السنة الهجرية 1444 كامل مكتوب مستجاب نذكر أدناه بعض الأدعية القصيرة لرأس السنة الهجرية:

  • اللهم إني أسألك في هذا العام الجديد أن تغفر لي ذنوبي، وترضي عني، وتهديني إلى الطريق الصحيح، وأسألك أن تمدني برحمتك، وتهبني بهباتك، وتهديني إلى الأشياء الصحيحة لأنك قادر على كل شيء.
  • اللهم إنا نسألك في بداية هذا العام الجديد أن تجعل قدومه خيراً، وأن تعطينا فيه الحسنات والبركات والفضائل، وأن تجعلنا فيه نقابل فرحاً بعد حزن، وشفاء بعد مرض والراحة بعد الضيق واللهم آمين.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وغفرانك من عقابك، وبك منك لا نحسب لك بحمدك، أنت كما حمدت على نفسك اللهم اهدنا واغفر لنا وارزقنا واغفر لنا اللهم زدنا ولا تنقصنا وارحمنا قبل الموت وبعد الموت يوم العرض عليك يارب العالمين.
  • اللهم لا تخرجنا من الدنيا إلا إذا رضيت عنا واغفر ذنوبنا واغفر زلاتنا، اللهم اغفر لنا ولآبائنا أحياء وأمواتاً، اللهم اغفر لأمواتنا وأموات المسلمين . يارب احفظنا من العذاب في الدنيا والآخرة آمين.

اقرأ أيضاً: دعاء السنة الهجرية الجديدة 1444 اجمل ادعية بداية السنة

هكذا نكون قد وصلنا واياكم الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن  1444 وعن دعاء بداية السنة الهجرية 1444 كامل مكتوب مستجاب وعن دعاء السنة الهجرية الجديدة 1444، متمنيين أن يكون مقالمنا هذا قد نال اعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.