التخطي إلى المحتوى
الهجرة إلى قطر لسنة 2020 من أجل العمل
الهجرة إلى قطر لسنة 2019 من أجل العمل

الهجرة إلى قطر لسنة 2020 من أجل العمل من خلال السفر لقطر تجدها من خلال نافذة موقعنا رُكن الذي يهتم بمتابعينا الكرام، وبناءً على رغبة قُرائنا في الحصول على معلومات عن كيفية السفر إلى قطر بغرض إيجاد فرصة عمل لتحسين الأوضاع، ونجد أن ظروف الدول العربية التي تُعاني من الحروب، جعلت الشباب يرغب في الذهاب لدول خليجية أمنة أو أجنبية والغرض من تلك الهجرة هو الحصول على فرصة عمل مناسبة، وفيما يلي نستعرض فرص العمل المتاحة في دولة قطر لعام 2020 بداية من شهر يناير، ونستمر في التحديثات لإضافة جميع الفرص التي تُتاح من خلال جهات رسمية موثوق بها؛ لكي تتمكنوا من الحصول على العمل الذي يتناسب ومؤهلاتكم.

هل هناك فرق بين كلمة السفر والهجرة إلى قطر ؟

الهجرة إلى قطر لسنة 2019 من أجل العمل
الهجرة إلى قطر لسنة 2019 من أجل العمل

 

هناك فرق فاكلمه السفر والهجرة يختلفا في أن السفر يطلق على الذهاب لفترة معينة لا تتجاوز الأشهر الثلاث، وإنما الهجرة تعني المكوث والاستقرار أي الذهاب بغرض العيش والعمل.

اقرأ أيضاً:

الهجرة إلى قطر من أجل العمل لها طريقتان

نتعرف فيما يلي على طريقتا الهجرة لقطر مرفقة بالمزايا والعيوب لكلاً منهما:

  1. السبيل(الطريق) الأول الحصول على عقد للعمل بقطر وأنت في بلدك من خلال مراسلة الشركات القطرية لإيجاد فرصة ومن ثم تقوم بعمل إجراءات السفر والأوراق ألازمة.
  • عيوب تلك الطريقة:

الوقوع فريسة مكاتب العمل التي بها الكثيرين مما يتاجرون بأحلام الشباب، في حال عدم توافر لديك أقارب مقيمون في قطر لا تستطيع الحصول على فرصة براتب مناسب لأنك لا تجد من يعينك على ذلك، عروض العمل وانت في بلدك تكون مقابل أجر ضعيف.

  • مزايا تلك الطريقة:

هي الحصول على وظيفة دون عناء البحث، ومن جانب أخر توفير المال في حال السفر لقطر للبحث عن عمل سوف تحتاج لصرف الكثير من المال وربما يكون دون جدوى في حال عدم القدرة على فرصة عمل مناسبة من حيث الراتب والتخصص.

الهجرة إلى قطر
الهجرة إلى قطر لسنة 2019 من أجل العمل
  1. السبيل الثاني وهو الحصول على العمل من خلال السفر الفعلي لقطر، وفي حال الحصول على وظيفة تعود لبلدك لتكمل الإجراءات اللازمة للهجرة.
  • عيوب تلك الطريقة:

يجب أن يكون لدى الراغب في العمل بتلك الطريقة روح المغامرة من حيث أنه ربما يذهب ويصرف مالة ولا يجد فرصة للعمل بقطر، فيجب أن يكون يملك المال للقدرة على السفر والصبر على البحث حتى الحصول على العمل المناسب، والرضا بالمقسوم في حال عدم التوفيق في الحصول على الوظيفة الراغب بها.

  • مزايا تلك الطريقة:
  1. الحصول على الوظيفة المناسبة وبراتب مرتفع.
  2. الحصول على فرصة أختيار العمل الراغب به في حيز قليل من المنافسين.
  3. يملك العامل الحصول على الوظيفة التي تتناسب وقدراته أو بمعنى أدق بشهاداته.

مواقع توفر فرص عمل في قطر بشكل يومي من خلال الأنترنت

موقع Linkedin

  • هذا الموقع معروف للكثيرين لكن القليل من يعلم أنه يمكنكم الحصول على وظيفة من خلال طرح مؤهلاتك، وميزته أن تستطيع الحصول على العمل مباشر مع أصحاب الشركات القطريين، عليكم الضغط على الرابط الموضح.

موقع QatarLiving

  • من ضمن فضلى المواقع التي تعرض فرص العمل المتاحة بدولة قطر، ولكن نحيطكم علماً بأن عروض العمل التي تطرح من خلال نافذة تلك الموقع تكون مُصاغه باللغة الإنجليزية فيجب على الراغب في الحصول على الوظيفة عبر رابط الموقع أعلاه يكون مُلم باللغة الإنجليزية؛ ليستطيع الحصول على الوظيفة بسهولة.

إلى هُنا وصلنا لنهاية تقريرنا عن الهجرة إلى قطر لسنة 2019 من أجل العمل، ولكننا نحيطكم علماً بأن المواقع التي ذكرت من خلال السطور السابقة ما إلا لتقريب وتوفير جهة عمل؛ لكي تتمكنون على الحصول على العمل؛ ولكن موقعنا رُكن غير مسؤول عن تعاملكم مع أي من تلك الجهات.

التعليقات

  1. وطاشف التعليم والتدريب الفنى – مراكز التنمية الصناعية – ادارة الكلية للجودة- //akbar1.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.