التخطي إلى المحتوى
ترقية درجة السفر في الخطوط السعودية 2022

ترقية درجة السفر في الخطوط السعودية 2022، من بين خطط واستراتيجية رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية الحفاظ على المستوى العالي للخطوط الجوية السعودية وإبقائها في المرتبة الأولى بين شركات الطيران العالمية، إنها وجه المملكة للعالم، وتعطي المسافر الصورة الأولى، وأول ما يشعر به حيالها هو كرم الضيافة والترحيب الحار بالضيف، وهي من أهم العادات والتقاليد التي يتسم بها الشعب السعودي، تابعوا معنا لتعرفوا التفاصيل عن هذا الموضوع.

ترقية درجة السفر في الخطوط السعودية 2022

قد يكون أو لا يكون الحجز مؤهلاً للترقية، من الضيافة إلى درجة رجال الأعمال أو إلى الدرجة الأولى على الخطوط الجوية في السعودية، والمخاطر الأولى التي يلزم اتباعها قبل البدء في محاولة للترقية، هي أن يتم التعرف إذا كان الحجز مؤهلاً للحصول على الترقية أم لا، وهذا يعني دخول موقع الخطوط الجوية السعودية تقريباً، والانتقال إلى “ترقية درجة السفر”، سوف يظهر لك مستطيلين صغيرين، في المستطيل الأول يلزمك كتابة “الرقم المرجعي للحجز”، وفي المستطيل الثاني اكتب اسم عائلة الشخص، ثم اضغط على المستطيل البني الصغير في الأسفل، والذي يحتوي على عبارة “ترقية درجة السفر”، سيظهر بعد ذلك إذا كان الحجز مؤهلاً للترقية أم لا.

مراحل حجز الترقية

1- أكمل البيانات: الخطوة الأولى التي أوضحناها بالفعل، هي استكمال بيانات نموذج “البحث عن الحجز”، وإدخال رقم الحجز والاسم الأخير.

2- تقديم عرض ترويجي: في الخطوة الثانية، يتوجب على العميل تقديم قيمة عرض ترقية الحجز التي تخص الشخص، لترقية كل مرحلة من رحلته.

3- أدخل بيانات الدفع الخاصة بالعميل: في الخطوة الثالثة، يلزم على العميل تعبئة جميع التفاصيل الخاصة ببطاقته الائتمانية من أجل السداد، حيث سوف يتم خصم القيمة المالية للترقية منها هذه البطاقة، في حالة قبول عرض الترقية المقدم من العميل، ولكن لو لم تتم الموافقة على العرض الذي قدمه الشخص فإنه لن تتأثر رسوم بطاقة الائتمان والحجز الأساسي بأي شكل من الأشكال ولن يتم خصم أي رسوم من البطاقة الائتمانية للفرد المقد للطلب.

4- إرسال رسالة تأكيد
يلزم إرسال خطاب تأكيد من البريد الإلكتروني للعميل، بما في ذلك تفاصيل العرض المقدم، وذلك لكي يتم الحصول على الترقية إلى فئة الحجز.

5- تحقق وتأكيد
يجب التحقق من المعلومات التي تم إدخالها وإرسال العرض، وسيتم إخطار العميل عبر البريد الإلكتروني بما إذا كان قد تمت الموافقة على طلب الترقية أم لا. يرجى ملاحظة أن قيمة العرض المقدم للترقية لن تتضمن سعر تذكرة درجة الضيف أو تذكرة درجة رجال الأعمال بالنسبة للحجز الأساسي، حيث يتم أيضاً تطبيق نفس شروط السعر التي تم تطبيقها على التذكرة الأساسية على التذكرة التي تمت ترقيتها، من حيث: شروط الإلغاء، ورسوم التعديل، ومواعيد الوزن المسجلة المجانية، والقواعد تنطبق على منح أميال الفرسان وغيرها.

متى بدأت المملكة تطبيق هذه الخدمة إلكترونياً

منذ فبراير الماضي، سمحت الخطوط الجوية السعودية لعملائها بترقية درجة سفرهم من الضيافة إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى بشكل إلكتروني.

وقتها كتب المهندس عبد الرحمن الشهم على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي على منصة تويتر:

” اغتنم الفرصة واحصل على ترقية درجة حجزك، لتستمتع بالمزيد من المميزات والخدمات ووسائل الترفيه، على رحلات الخطوط السعودية “

حيث الخطوط السعودية قامت بإطلاق خدمة الحجز وإصدار التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، والمتوفرة قبل 48 ساعة من موعد الرحلة، وهدف المملكة من هذه الخدمات هو تسهيل عملية السفر للمسافرين والاستفادة من الوسائل التقنية والإلكترونية المتوفرة حديثاً، مثل تطبيقات الهاتف المحمول، وذلك بهدف تقليل الضغط على عدادات تسجيل الوصول في المطار.

نصائح مهمة لترقية تذكرة السفر الخاصة بك

سوف نقدم لكم العديد من النصائح حول ترقية تذكرة السفر الخاصة بك، وهي كما يلي:

  • الترقية للرحلات الطويلة فقط، في حالة قيام شخص ما برحلة قصيرة، يلزم عليه ألا يقوم بترقية التذكرة إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى، حتى يتمكن من الاستفادة من هذه الترقية في الرحلات الطويلة الأخرى التي تتطلب الراحة أثناء الرحلة.
  • لا تطلب وجبات خاصة في كثير من الأحيان، يجب على الشخص تجنب طلب وجبات خاصة إلى حد كبير حيث يقلل ذلك من فرص الحصول على ترقية التذكرة، ويتم تخصيص بعض الوجبات لكل فئة ولا يتم نقل هذه الوجبات إلى الدرجة الأعلى إلا في حالات كثيرة نادرة.
  • اختر أنسب وقت للسفر، عند ترقية درجة السفر يلزم على المرء اختيار الوقت الصحيح والأكثر مناسبة للرحلات. على سبيل المثال، يكون الطلب على الرحلات الصباحية المبكرة منخفضاً بشكل عام، مما يعني أن فرص الحصول على ترقية على هذه الرحلات أفضل بكثير وأعلى من الرحلات الجوية الأخرى.
  • استعد للجلوس في أي مقعد متاح، وتجدر الإشارة إلى أنه عند ترقية التذكرة من الممكن أن يتم تغيير مقعد الشخص، لذلك يتوجب عليك التحضير لذلك، ويجب على الشخص قبول المقعد الذي يتوافق مع المقاعد المتاحة، لأن طاقم الطائرة في العادة ما يقوم بتغيير المقعد للأغراض التنظيمية.
  • تواصل مع شركات طيران مختلفة، من الأفضل أن يتواصل الشخص مع العديد من شركات الطيران المتنوعة، حتى يستطيع الحصول على عدد كبير من العروض المتوفرة، لأنه من المحتمل أن يحصل الشخص على خصومات بشكل خاص من مسؤولي الطيران لوضع ترقية الحجز إلى الدرجة الأولى في الطائرة.
  • قم بترقية تذكرتك عند السفر بشكل فردي، تفضل الكثير من شركات الطيران ترقية التذكرة للأشخاص الذين يسافرون بشكل مفرد بدون أزواجهم أوعائلاتهم، لأن فرصة الحصول على مقعد من الدرجة الأولى أعلى بكثير وأسهل من تخصيص عدد كبير من المقاعد في الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الهوية 1443 / 2022 عبر saudia.com

هكذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن ترقية درجة السفر في الخطوط السعودية 2022 وعن مراحل حجز الترقية وعن متى بدأت المملكة تطبيق هذه الخدمة إلكترونياً وعن نصائح مهمة لترقية تذكرة السفر الخاصة بك، متمنيين أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجباكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.