التخطي إلى المحتوى
اجازة البنوك الحكومية في عيد الاضحى 2022 السعودية
اجازة البنوك الحكومية في عيد الاضحى 2022 السعودية

اجازة البنوك الحكومية في عيد الاضحى 2022 السعودية، حيث اقترب قدوم عيد الأضحى المبارك 1443، وهي إجازة يدفع أجرها كاملا تعينها وزارة الموارد البشرية السّعودية للمؤسسات والوزارات الحكومية والخاصة، بينما يعين البنك المركزي السّعودي إجازة العيد للبنوك، وسوف نتعرف معكم على موقع ركن على تفاصيل إجازة العيد لمتنوع القطاعات العاملة بالمملكة.

إجازة عيد الأضحى 2022 السعودية

إجازة عيد الأضحى من الإجازات النظامية التي يتمتع بها الموظفون في جميع قطاعات المملكة العربية السعودية بالمملكة العربية السعودية، وهذ  على حسب القائمة التنفيذية لنظام العمل في السعودية، والمهم بالذكر أن تلك الإجازة تعتبر من الإجازات الرسمية التي يكون أجرها مدفوع التي ينال فيها الموظفون على الأجر بشكل كامل دون أي أية استقطاعات، وفي وقت المخالفة، يحصل صاحب العمل على مساءلة القانونية، وغرامات مالية.

البنك المركزي السعودي

يُعرف البنك المركزي للمملكة العربية السعودية بأنه الوكالة التنظيمية الأكثر جدية واحترافية في الصناعة المصرفية في منطقة الخليج، كان يعرف ماضيا باسم مؤسسة النقد العربي السعودي، تأسس بتاريخ أربعة أكتوبر سنة 1952 ميلادي، ومكانه العاصمة السعودية الرياض.

اخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى

فإن آخر يوم عمل لبنك المملكة العربية السعودية قبل العيد هو السادس من يونيو 1443  الذي  يوافق 5 يوليو 2022، وهذا تبعا للإجازة التي صرح عنها البنك المركزي السعودي لمتنوع البنوك التي تعمل في المملكة، وتهم الإشارة إلى أن بعض البنوك ستتواصل بالعمل أثناء فترة العيد، مثل البنوك المتواجدة في المناطق الحدودية والبنوك التي تقع في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى

يرجع الدوام بعد عيد الأضحى عند آخر أيام الإجازة التي تعطى لموظفي الدوائر الحكوميّة والقطاع الخاص والبنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يكون بداية دوام البنوك في السعودية بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الثالث عشر من يوليو 2022 ميلادي الذي يوافق يوم 14 ذي الحجة 1443 هجري.

اقرأ أيضا: اجازة عيد الاضحى قطاع خاص 2022 عيد الاضحى 1443

إجازة عيد الأضحى للبنوك الحكومية

بداية إجازة عيد الأضحى 2022 – 1443 للموظفين الذين يعملون في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين الرابع من شهر يوليو سنة 2022 ميلادي الموافق لليوم 5 من شهر ذي الحجة سنة 1443 هجري، على أن تنقضي يوم الأربعاء الثالث عشر من ذي الحجة الذي يوافق يوم 12 من شهر يوليو.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

بداية إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين الذين يعملون في القطاع الخاص في السعودية يوم الجمعة الثامن من يوليو 2022 ميلادي الذي يوافق لليوم 9 من شهر ذي الحجة 1443، على أن تنقضي الإجازة الأربعاء 13 ذي الحجة 1443 الذي يوافق 12 يوليو 2022.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع اجازة البنوك الحكومية في عيد الاضحى 2022 السعودية، وتعرفنا أيضا على تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى وعلى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص واخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.