التخطي إلى المحتوى
استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني فقط
استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني فقط

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني فقط، يعتبر من أبرز الخِدْمَات الحكومية الموفرة من حكومة المملكة العربية السُّعُودية إلى المواطنين المستنفعين من الضمان داخل المملكة؛ حتى يستطيعوا الاستفسار عن مدى الاستحقاق والأهلية للحصول على راتب الضمان أو المساعدة المقطوعة أو غيرها من خِدْمَات الضمان الاجتماعي الأخرى، وفيما يلي خلال موقع ركن؛ سوف يتم شرح كيفية الاستفسار عن أهلية الضمان المطور.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

يعد نظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية والذي تم تطبيقه مطلع عام 2022 م، آلية متطورة لمنظومة الأمن الوطني وفق رؤية 2030 م والتي تهدف إلى تحقيق هذا الهدف من خلال دعم الأفراد الأكثر استحقاقاً، في المملكة والسعي للتحقق من أن أفراد الأسرة لا يحتكرون قيمة الدعم وحده، ويهدف الضمان السعودي المطور أيضًا إلى تقديم العديد من أشكال الدعم الأخرى بالإضافة إلى الدعم المادي، مثل: دعم التعليم والتدريب، الدعم المهني، الدعم الطبي. والدعم الطبي وغيرها.

الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

الأهلية لنظام الضمان الاجتماعي العام، بل تعني تطبيق جميع الشروط والضوابط المتعلقة بتسجيل الضمان الاجتماعي والحصول على الأجور المضمونة والمساعدات المادية ، وكذلك متابعة وتحديث البيانات المتعلقة بالأمن، والتي سيجعل المواطنين مؤهلين حقًا ويحق لهم التمتع الدائم بالضمان الاجتماعي، وفي الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره حديثًا ؛ تُفرض عقوبات رادعة على أي شخص يتلاعب بالبيانات والمعلومات (سواء لنفسه أو للشركات التابعة له) من أجل الحصول على الأهلية للتواصل في صرف مساعدات الضمان دون وجه حق.

اقرأ أيضا: موعد صرف راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل 1443

بعد التخلص بشكل كامل من التسجيل في الضمان الاجتماعي؛ تستطيع إجراء استعلام عن وضع الضمان الاجتماعي المطور برقم السجل المدني خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية “من هنــا“.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم بواسطة رقم السجل المدني + كلمة المرور.
  • بعدما تقوم بتسجيل الدخول؛ ينبغي النقر على الأيقونة الخاصة بالطلبات.
  • ثم الضغط على رمز العين المتواجد في الأسفل.
  • هنا سوف يذهب المستخدم إلى صفحة الدعم، ومنها ينبغي اختيار (حالة الحساب البنكي).
  • هنا سوف تتضح حالة طلب الضمان، وفي حين تواجد دفعة جديدة في الضمان، فهنا سوف يتيقن المستخدم من أنه مستحِقّ رسميا صرف الضمان.
وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني فقط، وتعرفنا أيضا على الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور وأيضا على الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.