التخطي إلى المحتوى
موعد صرف راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022
موعد صرف راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022

موعد صرف راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022، جاء الى ذهن العديد من المتقاعدين بالسؤال عن رواتبهم في آخر كل شهر وها نحن في آخر شهر 5 الذي اخذ مساحة مرتفعة من السنة حيث كان به تواجد رمضان والعيد والامتحانات والفصول الأربعة الصيف والربيع والشتاء والخريف، لهذا تساءل البعض عن وقت صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر مقابل الجهود المباركة التي فعلوها من اجل خدمه أولادهم وفي هذا السياق سوف نوضح لكم وقت صرف الرواتب .

معلومات حول نظام التقاعد في  السعودية

نظام التقاعد في المملكة، وحماية حقوقهم والاعتراف بالتزاماتهم السابقة أثناء العمل، يفيد جزء كبير من السكان السعوديين  حيث يتم صرف للأحياء كراتب تقاعد وللأمواج كراتب معاش لهم تشمل مبادرة وضعتها المؤسسة العامة للتقاعد سنة 1393 متعاونين مع صندوق التقاعد المدني الذي يخص الشؤون الادارية والمالية، وله مبلغ مالي مختلف عن الراتب الشهري الذي يناله  خلال أداء عمله كونه مجرد من العلاوات وبدلا من المخاطرة والمكافآت أثناء رحلته العملية بحيث يتم خصم منه بمعدل 30 ٪، ويبلغ مجموع المتقاعدين 990,577 متقاعد.

موعد صرف راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022

تم تحديد موعد دفع رواتب المتقاعدين في مايو 2022 ليكون من 29 مايو إلى 2 يوليو، ولأن رواتب المتقاعدين في مجالات التثقيف الصحي العسكري والمدني قد تم إيداعها في البنك، فسيتم تعليق العمل خلال العطلات الرسمية، و ستتم معالجتها من أجهزة الصراف الآلي وستتم معالجتها في أجهزة الصراف الآلي ساعات العمل الرسمية يوم الأحد 8:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً.

اقرأ أيضا: تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني 1443

كيفيه الاستعلام عن راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022

نتيجة البحث المتداول خلال مواقع وزاره المالية تستطيع الاستعلام عن راتب التقاعد عن طريق الخطوات التالية:

  • التوجه الى الموقع الرسمي المخصصة بالمؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية.
  • النقر على بوابة الخدمات الالكترونية.
  • تحديد ايقونة التعريف بالمعاش.
  • النقر على ايقونة ابدا الخدمة.
  • كتابة جميع البيانات والمعلومات اللازمة بصورة دقيقة هو صحيح بيع بالماء لضمان الاستنفاع من الموقع الالكتروني.
  • تحديد ايقونة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين.
  • والضغط على كلمه استعلام يتضح كشف خاص متلق بكافة التفاصيل التي تتكلم عن الراتب والدرجات المخصصة بالشخص المتقاعد.

نظرة عامة حول المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

الحكومة السعودية مستقلة عن الآراء المالية والمالية والإدارية. وهو ينطوي على تنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية والدستور الذي سنته المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق الأحكام التالية التي تخص المتقاعدين الاحياء او الأموات وصرف المعاشات المطلوبة لهم بهدف تشجيع التكافل الاجتماعي وتقدير أعمالهم وجهودهم التي بذلت أثناء سنين عملهم في المؤسسة او القطاع الحكومي وأيضا صرف مستحقات تعيل الشخص وأسرته بدلا عن أي ضرر حصل له أثناء مدة عمله.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع موعد صرف راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022، وتعرفنا أيضا على موعد صرف راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022 وأيضا على كيفيه الاستعلام عن راتب التقاعد الجديد لشهر مايو 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.