التخطي إلى المحتوى
طريقة استخراج تصريح دخول مكة من المقيمين 1443
طريقة استخراج تصريح دخول مكة من المقيمين 1443

طريقة استخراج تصريح دخول مكة من المقيمين 1443، أعلنت الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، أنه خلال هذا العام فقط 1443 هـ، المنصة الخدمية التي ستصدر إلكترونياً تصاريح الدخول لسكان مكة خلال موسم الحج عبر أبشر، وبالتزامن مع ذلك، بدأ بحث كبير عن طرق إصدار تصريح دخول إلى مكة المكرمة، وسنكتشف من خلال موقع ركن مع رابط للتسجيل لإصدار تصريح دخول مكة.

خدمة إصدار تصاريح دخول مكة

تصريح مكة 1443 هـ هو أحد الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية للحصول على تصريح دخول مكة إلكترونيًا للعمال وعمال المنازل المقيمين في المنشآت، وقد قامت الهيئة بتفعيل الهيئة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية وهي تستقبل الطلبات الإلكترونية اعتبارًا من 26 مايو 2022 م، الخميس 26 مايو 2022 الساعة 25 شوال 1443 هـ لإصدار تصاريح دخول لفئات معينة من العاصمة المقدسة (مكة المكرمة)، جدير بالذكر أن هذه الخدمة متوفرة فقط خلال موسم حج 1443 هـ، وهذه الخدمة تسهل على المستفيدين في كلمة واحدة، وتوفر الوقت والجهد ، ولا تحتاج إلى تدقيق مقارهم.

اقرأ أيضا: رابط الاستعلام عن دعم ريف البوابة الإلكترونية 1443

طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر

بعد إعلان المديرية العامة لجوازات المملكة عن بدء قبول طلبات إصدار تصاريح مكة المكرمة، تساءل الكثير من المهتمين بالخدمة عن كيفية التسجيل لإصدار أذونات الدخول، يمكن تسجيل الخدمة بسهولة في أبشر باتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا” مباشرةً.
  • تسجيل الدخول للمنصة بتعبئة بيانات الدخول، أو النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد في حال لم يتواجد.
  • التوجه إلى تبويب خدماتي.
  • تحديد الجوازات.
  • النقر على تصريح دخول العاصمة المقدسة.
  • تعبئة جميع البيانات الشخصية اللازمة، مع التأكد من كتابتها صائبة.
  • إرسال طلب إصدار التصريح.
  • سوف تقوم إدارة الجوازات بمراجعة الطلب وإشعار المستعمل الأساسي وقت التنفيذ خلال حسابه في البوابة.

شروط إصدار تصاريح دخول مكة

لم تعلن المديرية العامة للجوازات عن شروط كل من يرغب في الحصول على تصريح ماكنتري، لكنها أصدرت قرارا بمنع دخول المقيمين العاملين في المنشآت وعمال الخدمة المنزلية دون إذن دخول رسمي صادر من الجهة المختصة. مكة المكرمة، وتفرض غرامات من 10 إلى 50 ألف ريال وسجن من 15 إلى 6 أشهر قبل طرده من الأراضي السعودية لمن يخالف قرار دخول مكة الجديدة. مكة المكرمة يوم الخميس 26 مايو 2022.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع طريقة استخراج تصريح دخول مكة من المقيمين 1443، وتعرفنا أيضا على طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر وعلى شروط إصدار تصاريح دخول مكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.