التخطي إلى المحتوى
تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين
تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين

تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين، تلقى تكلفة تذاكر حملات الحج في دولة الإمارات إلى ارتفاعا واضحا، مما نتج عليه زيادة في سعر الحج من الإمارات للوافدين وأيضا المقيمين، وهذا تبعا إلى البرامج التي تقدمها الحملة لكل برنامج مواصفات وسعر مُحدد في موسم الحج، يوجد عدد كبير من المكاتب المتواجدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تُوفر أنسب الحملات والأسعار للحجاج المواطنين والمُقيمين في الدولة.

موسم الحج 2022 متى يبدأ

يبقى على القيام بفريضة الحج للعام الحاضر حوالي شهر وسبعة وعشرون يومًا اعتبارًا من الآن، وهذا ما أدى الى تصريح وزارة الحج والعمر في المملكة العربية السعودية بإعلان عن مواعيد التسجيل للحج للعام الحاضر، ونوضحها كالآتي:

  • بداية موسم الحج لسنة 2022 في تاريخ الثامن عشر من يوليو 2022 ميلادي، والذي يتوافق بالهجري يوم 8 من شهر ذي الحجة 1443.
  • بدأ التسجيل للحج 2022 تكون اعتبارًا من اليوم 3 من شهر ذي القعدة هجري وهو ما يأتي بتاريخ 13 من شهر يونيو القادم ميلادي.
  • أعلنت الوزارة بأن التقديم للحج سوف يكون لفترة أقصاها 10 أيام ويحدث عن طريقه تسليم الأوراق والمُستندات اللازمة.

اقرأ أيضا: من هو ولي عهد دولة الامارات الجديد 2022

كم تكلفة الحج من الامارات 2022

  • تكلفة الحج من الإمارات إلى السعودية لسنة 2022 تصل الى ثلاثة ألف درهم، حيث تمكنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات العربية المتحدة من تقليل سعر الحج هذه السنة بالمقارنة بالسنة الماضية وهذا بمعدل 60%.
  • لو كان سعر الحج السنة الماضية من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية حوالي 40 ألف درهم.
  • تصل تكلفة باقات الحج من الإمارات العربية المتحدة تقريبا 27،500 درهم إماراتي، وتحتوي على تأشيرة الحج، وتذاكر الطيران، ومنسق الحج، والوجبات، والخيام في منى وعرفات.
  • أيضا النقل في المملكة العربية السعودية سوف يحتاج بعض وكلاء السفر مبلغًا لا يقل عن 10000 درهم إماراتي قبل أن تستطيع من حجز باقات الحج المخصصة بك.

شروط التسجيل للحج 2022 الإمارات

يوجد بعض الشروط والقواعد التي صرح عنها تعلق بالحج 2022 من الامارات العربية المتحدة ليتم التسجيل في الحج هذه السنة:

  • سوف يكون الحج مسموحا هذا العام 2022 لعمر ما يقل عن 65 سنة ميلادية.
  • اشتراط استوفاء التحصين بالجرعات الرئيسية بلقاحات كوفيد-19 التي تعتمد من وزارة الصحة.
  • من شروط القادمين للحج من خارج المملكة توفير نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا لعينة تم أخذها خلال 72 ساعة قبل موعد التوجه إلى المملكة.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين، وتعرفنا أيضا على موسم الحج 2022 متى يبدأ وعلى كم تكلفة الحج من الامارات 2022 وأيضا على شروط التسجيل للحج 2022 الإمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.