التخطي إلى المحتوى
قروض بنك العربي للمتقاعدين الشروط وطريقة التقديم
قروض بنك العربي للمتقاعدين الشروط وطريقة التقديم

قروض بنك العربي للمتقاعدين الشروط وطريقة التقديم ، يعتبر البنك العربي للمتقاعدين من أبرز البنوك التي لها الكثير من الفرع في كافة أرجاء العالم، والمقر الرئيسي يقع في في المملكة الأردنية الهاشمية، وتحديداً يقع في العاصمة عمان، تأسس البنك العربي في العام 1930 ميلادي، ومن الجدير بالذكر أنه يمتلك أكبر وأضخم المؤسسات المصرفية دولياً وعربياً، كما أنه لديه ما يزيد عن 600 مكتب فرعي في الكثير من الدول في العالم، وسنتناول في هذا المقال حول كيفية التقديم على قرض البنك العربي للمتقاعدين.

قروض بنك العربي للمتقاعدين

البنك العربي للمتقاعدين هو بنك تأسس في العام 1930 ميلادي، يقع المقر الرئيسي له في المملكة الأردنية في العاصمة عمان، ويتخذ هذا البنك شعار رسمي له ” النجاح مسيرة”، وبالفعل فإن مسيرة البنك العربي أفضل دليل على نجاحه وتقدمه في أسواق المال، كما أن البنك العربي يقدم الكثير من الخدمات المميزة وأحد تلك الخدمات هو قروض الأفراد، فهو يقدم خدمة تقديم قروض للأشخاص المتقاعدين، ويقدم أيضاً خدمة التقديم على قروض التمويل الشخصي، وقروض الإسكان، وقروض السيارات، ومن الجدير بالذكر أن الأفراد المتقاعدين هم من بلغوا سن التقاعد أو اضطروا إلى التقاعد لأي سبب، وأصبحوا من غير مهنة أو عمل، كما أنهم لا يشتركون في خدمات التقاعد وكل ما لديهم هو راتب التقاعد فقط، ومن الخدمات التي يقدمها البنك العربي هو تقديم قروض للمتقاعدين ويعرف هذا القرض باسم ” الحد الإضافي”، ويبلغ معدلها 10% من مجموع دخل راتب التقاعد،وبعدها يتمكن من سحب ذلك الحد من صاحب راتب التقاعد حينما يتم صرف راتبه ويستلم رسوم محدد مقابل هذه العملية.

ما هي شروط استخراج قرض من البنك العربي

قام البنك العربي الأردني بتحديد بعض الشروط لكي تتمكن من سحب قرض منه، وتتلخص تلك الشروط في النقاط التالية:

  • أن يكون للعميل حساب في البنك العربي لكي يتمكن عن طريقها من إجراء جميع المعاملات، وإن لم يكن متوفر عليه إنشاء حساب.
  • تقديم صورة طبق الأصل من البطاقة الشخصية للعميل، وينبغي أن يتأكد البنك من تاريخ البطاقة إن كان ساري أم متوقف.
  • لا يزيد عمر الشخص المتقدم عن 65 عاماً، ولا يقل عمره عن 21 عاماً.
  • أن يكون قد مر على عمله ستة شهور، ويجب أن يكون مثبت في وظيفته وينبغي أن تكون الوظيفة مسجلة في البطاقة الشخصية.

إقرأ أيضاً: شروط استحقاق خدمة تيسرت في منصة إحسان 1443 خطوات التسجيل في إحسان كمحتاج

طريقة التقديم على القروض من البنك العربي

يمكنك التقدم لطلب قرض من البنك العربي الأردني من خلال اتباع النقاط التالية السهلة والبسيطة:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك العربي من خلال النقر على الرابط، من أجل تعبئة النموذج.
  • تعبئة جميع البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة في النموذج، مثل الاسم واسم العائلة وتاريخ الميلاد ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني.
  • حدد مقدار الراتب الشهري للموظف، والعنوان بالتفصيل، وإدراج الوضع الوظيفي وبعدها سيقوم الموقع بعض عدد من الأسئلة قم بالإجابة عليها.
  • النقر على تقديم، الاتصال على الرقم 19100 في خدمة العملاء ومن خلالها سيتم تأكيد تقديم الطلب وسيتم الطلب منك الذهاب إلى أقرب فرع للبنك.
  • يجب على العميل تحضير كافة الأوراق المطلوبة،و هي عبارة عن صورة البطاقة الشخصية سارية المفعول، إثبات من البنك العربي أنه يمتلك حساب فيه، ورقة تثبت أنه عمل مدة ستة شهور.

تحدثنا في هذا المقال حول قروض بنك العربي للمتقاعدين الشروط وطريقة التقديم، وتحدثنا عن ما هي شروط استخراج قرض من البنك العربي، وذكرنا طريقة التقديم على القروض من البنك العربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.