التخطي إلى المحتوى
مقدار زكاة الفطر بالكيلو 2022
مقدار زكاة الفطر بالكيلو 2022

مقدار زكاة الفطر بالكيلو 2022 ، أعلنت الجهات الدينية الإسلامية في كافة دول العالم مثل المجالس الفقهية ووزارة الأوقاف ودور الإفتاء وغيرهم من المجالس العلمية ودور الإفتاء المتخصصة في شؤون الشريعة الإسلامية عن مقدار زكاة الفطر بالكيلو جرام في كل دولة من دول العالم، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على مقدار زكاة الفطر بالكيلو 2022.

مقدار زكاة الفطر بالكيلو 2022

أعلنت مجالس الشؤون الدينية ووزارة الأوقاف ودور الإفتاء في غالبية دول الوطن العربي على مقدار زكاة الفطر للعام 1443 – 2022، وكانت على النحو الآتي:

قيمة زكاة الفطر 2022 في السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن مقدار زكاة الفطر في السعودية عن صاع واحد من قوت المملكة لكل فرد من العائلة، والصاع الواحد يعادل ثلاثة كيلو من الزبيب أو الأرز أو التمر، ويمكنكم إخراجها نقداً بقيمة 25 ريال سعودي عن الفرد الواحد.

قيمة زكاة الفطر 2022 في قطر

حدد الجهات المختصة بالشؤون الدينية في قطر عن مقدار زكاة الفطر في قطر وكانت عبارة عن صاع من الأرز أو قوت البلد، وهذا يعادل بالكيلو ما يقارب 2.5 كيلو من الأرز، أو دفع نقداً قيمة ستة عشر ريال قطري، ويمكن دفع الزكاة إلكترونياً من خلال الرابط.

قيمة زكاة الفطر 2022 في الكويت

قام بيت الزكاة في الكويت بتحديد مقدار زكاة الفطر في الكويت للعام 2022 وحدد بقيمة 2.5 كيلو غرام من الأرز أو صنف أخر، ويعادل نقدي 2 دينار كويتي وفق سعر الأرز المحلي في الكويت.

إقرأ أيضاً: متى فرضت زكاة الفطر في الإسلام

قيمة زكاة الفطر 2022 في الإمارات

قام مجلس الإفتاء في الإمارات العربية المتحدة بتقدير صندوق الزكاة بمقدار صاع واحد من قوت البلد وهو عبارة عن 1.5 كيلو من الأرز، وتم تحديدها نقداً بمقدار 25 درهم إماراتي، كما وفرت لهم طريقة دفع إلكترونية من خلال النقر على رابط سداد زكاة الفطر.

قيمة زكاة الفطر 2022 في البحرين

حدد صندوق الزكاة في دولة البحرين قيمة زكاة الفطر للعام 2022 بمقدار 1.5 دينار بحريني وهذا يساوي ثلاثة كيلو غرام من الأرز أو أصناف أخرى من قوت الدولة، وإذا رغبوا المواطنين أو المقيمين في البحرين بإخراج الزكاة أون لاين من خلال الرابط مباشر.

مقدار زكاة الفطر 2022 في الدول الأجنبية

قامت المجالس الدينية والفقهية في الدول الأجنبية بتحديد مقدار زكاة الفطر لجميع المسلمين المقيمين فيها، وكانت على النحو التالي:

  • في دولة تركيا  مقدار زكاة الفـطر 2022 تعادل 40 ليرة تركية تم تحديدها من قبل رئيس الشؤون الدينية التركية.
  •  في روسيا قيمة زكاة الفـطر 2022 تعادل 100 روبل للفقراء وتعادل 500 روبل للأغنياء وتعادل 300 روبل للأشخاص ذوي الدخل المحدود وفق ما جاء عن المديرية الروحية لمسلمي الاتحاد الروسي.
  • في فرنسا مقدار زكاة الفطر 2022  تعادل 8 يورو تم تعيينها من قبل المجلس الفرنسي للدين الإسلامي في فرنسا.
  • في دولة ألمانيا قيمة زكاة الفـطر 2022 تساوي 11 يورو قدرت حددت من قبل اللجنة القانونية التابعة لمجلس العلماء والأئمة المسلمين في ألمانيا.

تحدثنا في هذا المقال حول مقدار زكاة الفطر بالكيلو 2022، وذكرنا مقدار زكاة الفطر في الدول العربي، ومقدار زكاة الفطر 2022 في الدول الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.