التخطي إلى المحتوى
رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول مع عودة الدراسة للطلاب وأولياء الأمور

منصة مدرستي تسجيل الدخول هو من أكثر الأمور أهمية في المنظومة التعليمية في دولة السعودية والتي يرغب طلاب وطالبات كثير في التسجيل فيها لمتابعة مناهجهم ومستوياتهم الدراسية والجداول الدراسية بشكل مستمر. وبما أن العملية الدراسية تتم على منصة مدرستي بصورة متكافئة دائماً ما يتم نصح أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في منصة مدرستي لمتابعة مناهجهم التعليمية وجداولهم الدراسية بصورة مستمرة. تابعوا المقال لتتعرفوا على الطريقة السهلة للتسجيل في منصة مدرستي.

منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت:

  • الدخول إلى منصة مدرستي من خلال عدة تطبيقات منها تطبيق توكلنا أو موقع باك تو سكول، من خلال الضغط على الرابط التالي للدخول بواسطة تطبيق توكلنا،
  • النقر على حسابي، اختر بيانات منصة مدرستي، وبعد ذلك قم بكتابة اسمك وقم بحفظه.
  • النقر على إرسال كلمة المرور، سوف تصلك رسالة تحتوي على كلمة المرور الخاصة بك.
  • وهكذا يكون لك حساب على منصة مدرستي.

أيضاً بإمكان الأباء التسجيل في موقع مدرستي من أجل المتابعة مع أطفالهم، وسنوافيكم بالطريقة الأن تابعوا المقال.

تسجيل الدخول منصة مدرستي أولياء الأمور

  • الدخول إلى حساب نور من منصة مدرستي من خلال الضغط هنـــا
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر بالإضافة إلى رمز التحقق ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • يمكن أيضاً الدخول لمنصة مدرستي مباشرة من أجل الوظائف التعليمية سواء للطالب أو ولي الأمر من خلال الضغط هنــا.

منصة مدرستي وسيلة فعالة وآمنة للتعليم:

تعتبر منصة مدرستي من أكثر الوسائل الآمنة والفعالة في التعليم الإلكتروني لجميع الطلبة سواء في المرحلة الثانوية أو المتوسط أو الإبتدائية، وهذا بعد إنتشار جائحة كوفد 19 الذي تسبب بتعطيل الدراسة والتعليم الوجاهي، وبسبب توقت التعليم الوجاهي بالمدارس والمؤسسات التعليمية الخاص والأهلي والعام والجامعي، تم إنشاء هذا النظام في التعليم عن بعد ليتمكنوا الطلاب من متابعة دروسهم ومناهجهم في جميع المستويات التعليمية بدون حدوث خلل في إستقبال الطلبة مقرراتهم الدراسية على مدى العام الدراسي.

قامت منصة مدرستي بالمساهمة في المحافظة على التعليم وذلك بشهادة الكثير من المختصين في مجال العلم وأولياء الأمور، بحيث أنه استفاد قدر كبير من الطلاب خلال هذه الفترة التي تم تعطيل التعليم الوجاهي فيها، استفاد من هذه المنصة ما يقارب 6 مليون طالب وطالبة في 250 ألف فصل إلكتروني يومياً، ايضا 525 ألف معلمة ومعلم وقادة المدارس وأيضاً أولياء الأمور والمشرفين التربويين، الذين باستطاعتهم التفاعل في هذا النظام التعليمي .

وزارة التعليم انتهت من الاستعدادات: 

وزارة التربية والتعليم أعلنت استعداداتها لبداية الفصل الدراسي الثاني لسنة 1443 هـ، وهذا بعد إنهاء الطلبة إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في كافة المستويات التعليمية، وكان هذا من ضمن التقويم الجديد الذي تم إعادة توزيع السنة الدراسية لثلاث فصول دراسية من أجل تكثيف العلم، قامت وزارة التعليم على إعداد خطة تعليمية جديدة للعام 1443 هـ، وهو تحويل السنة الدراسية من فصلين إلى ثلاث فصول، وهناك إقتراحات من أجل دمج الطالبات والطلاب في الجامعات السعودية خلال السنوات القادمة.

جاهزية الإدارات التعليمية السعودية:

أبلغت وزارة التعليم جهوزيتها في إدارات المحافظات والمناطق، وإتمام الأشغال التي تتعلق بالإدارات المختصة بعمليات التنفيذ والإشراف والفرق الميدانية، والتشغيل على مستوى الإدارة، والمدرسة، ومكتب التعليم، قامت الفرق الميدانية التي تقوم بمساندتها لجان الاستعداد المدرسي للإدارات والمتابعة الدائمة للأشغال المنفذة في المدارس، وتقديم جميع الاحتياجات الضرورية من أجل التعقيم والتنظيف وأنظمة السلامة.

وإلى هنا نصل لنهاية مقالنا اليوم حول منصة مدرستي، للمزيد تابعونا في قسم اخبار السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.