التخطي إلى المحتوى
اذكار العشر الاوائل من ذي الحجة ادعية مكتوبة

تُعتبر العشر الاوائل من ذي الحجة من أفضل الأيام المُحببة لله عز وجل ومن فضل الله أنه منحنا الكثير من الأيام لطاعته والتقرب إليه لطلب مغفتره، وكافة الأشخاص يتنافسون في مثل هذه الأيام للتقرب إليه، لذا سنوضح لكم بعض اذكار العشر الاوائل من ذي الحجة خلال السطور التالية.

اذكار العشر الاوائل من ذي الحجة

التهليل وذلك بقول ” لا إله إلا الله” فذلك يعد أول ركن من أركان الإسلام كما ورد على لسان سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف: (من قال: لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له المُلْكُ وله الحمْدُ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، في يومٍ مائةَ مرَّةٍ كانت له عِدلُ عشرِ رِقابٍ، وكُتِبت له مائةُ حسنةٍ، ومُحِيَتْ عنه مائةُ سيِّئةٍ”.

التكبير، وذلك بقول “الله أكبر” دلالة على عظمة الواحد القهار والإقرار بعظيم شأنه جلا في علاه، وأنه وحده لا شريك له من يستحق التعظيم، وقد ورد عن الرسول الكريم أنه كان تكبيرُه: اللهُ أكبرُ كبيراً، اللهُ أكبرُ كبيراً، اللهُ أكبرُ كبيراً وللهِ الحمدُ، اللهُ أكبرُ وأجلُّ، اللهُ أكبرُ على ما هَدانا).

كيفية استقبال العشر الاوائل من ذي الحجة

ينبغي على كل شخص استقبال هذه الايام بالكثير من الأمور المُحببة لدى الله عزوجل وهي:

الابتعاد عن المعاصي في ذي الحجة

يجب على كل مسلم ان يبتعد عن المعاصي لإنها تخرج الإنسان عن رحمة الله وتبعده من التقرب له، لذا يُصنح بالتقرب إلى الله والبعد التام عن المعاصي والذنوب، فإذا كانت رغبة الشخض التقرب من الله فيجب عليه عدم اقتراف المعاصي.

اقرأ ايضاً: دعاء عيد الأضحى المبارك

التوبة النصوحة في العشر الأوائل

التوبة هي أول طريق لصلاح النفس والرجوع إلى الله، والواجب من العبد إذا اقترف أي ذنب أن يعود إلى الله عزوجل دون تأجيل لكي يغفر له ذنبه ولا يتمادى في فعل المعاصي والذنوب.

عبادات العشر الأوائل من ذي الحجة

  • يجب ضرورة التقرب إلى الله عزوجل بكثرة الصلاة والصوم.
  • الأكثار من الدعاء والأذكار والتسبيح وقراءة القرآن الكريم.
  • يلزم البعد عن المنكر وضرورة التصدق على الفقراء والمساكين.

اقرأ المزيد: دعاء يوم عرفة 2020 أفضل أيام السنة – فضل صيام يوم عرفة

أهمية دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

سمح الله سبحانه وتعالى لكافة عباده باللجوء إليه في السراء أو الضراء، فالكثير من الأحيان يشعر الأشخاص بحاجته لله سبحانه وتعالى رغبتاً منهم في قضاء حاجتهم، لذا يُنصح بكثرة الدعاء وطلب التوبة من الله عزوجل لإنها من الأيام المتفرجة والجميلة، فهي من الأيام الُمحببة عند الله أيضاً فيلزم على كل شخص طلب التوبة النصوحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.