التخطي إلى المحتوى
أنواع الإقامات المتاحة في الإمارات ومدة صلاحيتها بالتفصيل المبسط

تختلف وتتنوع شروط الحصول على إقامة من بلد لأخرى، فهناك تأشيره خاصة بالسياحة وأخرى للعمل وغيرها، وتتفاوت سهولة الإجراءات في الأمارات على حسب نوعية الإقامة المطلوبة وفترة صلاحيتها، وتوجد في الإمارات العربية المتحدة 6 أنواع مختلفة، واليوم سنسرد لكم من خلال موقع رُكن أنواع الإقامات المتاحة في الإمارات.

أنواع الإقامات المتاحة في الإمارات

هناك الكثير من أنواع الإقامات المختلفة ومنها ما يلي:

الإقامة من خلال الكفالة من الشركات

تعتبر تلك التأشيرة من أكثر التأشيرات شيوعاً، فهي تخص كافة العاملين في القطاع الحر والقطاع الخاص، وتقوم الشركة في عملية ندب الشخص وتجهيز كافة الأوراق المطلوبة له، ويقوم بجميع الفحوصات الطبية اللازمة لذلك وتبلغ قيمة تلك التأشيرة ما بين ألفين وأربعمائة إلى أربعة آلاف وخمسمائة درهم، كما يضاف إلى المبلغ ألف درهم لباقي الفحوصات، ويستغرق للحصول عليها مدة لا تتجاوز عشرة أيام، وفي حالة الرغبة في الحصول عليها بشكل سريع يجب دفع رسوم إضافية.

الإقامة من خلال أحد الزوجين

يمكن لأحد الزوجين الحصول على الإقامة من خلال الطرف الأخر، وهذا ما أقرته القوانين في دولة الإمارات فيعتبر في هذه الحالة الزوج هو الكفيل لزوجته، حيث تقوم الشركة التي يعمل بها بدفع المصاريف المتعلقة بالتأشيرة للزوجة بعد خطابة لهم في رغبته باستقدامها، وفي حالة إذا كانت الزوجة هي الكفيلة وترغب في استقدام زوجها فيجب أن يكون راتبها يتعدى خمسة الآلاف درهم إماراتي.

الإقامة من خلال تأسيس شركة تابعة للمنطقة الحرة

يمكنك الحصول على الإقامة من خلال تأسيس شركة ولكن يتطلب ذلك الحصول على كفيل واختيار منطقة لتأسيسها وهذا لا يتطلب إلا عدة أشهر وبعد الانتهاء منها يتم التواصل مع وزارة العمل والإدارة المختصة بالهجرة المحلية للعمل على إنشاء ملف خاص بكافة الموظفين وبناء على ذلك يتم طلب التأشيرات التي يطلبها صاحب الشركة لاستقدام الموظفين للقيام بأعمال الشركة.

اقرأ المزيد: اهم الأماكن السياحية في الشارقة دولة الإمارات

التأشيرات الخاصة برجال الأعمال

تُقدم بعض الهيئات في الإمارات العربية المتحدة تأشيرات بتكاليف منخفضة للمشاريع الاستثمارية الصغيرة ومنها مدينة دبي للإنترنت وغيرها.

تأشيرات الأعمال الحرة

إذا رغبت في الحصول على تأشيرة مهن حرة فيتطلب ذلك عمل رخصة تجارية خاصة بالعمل، وتكلفتها تتراوح بين ألفان وخمسمائة إلي ستة عشر ألف درهم إماراتي،وتتحدد الأموال على حسب طبيعية المنطقة التي سوف يلتحق بالعمل بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.