التخطي إلى المحتوى
أهم الأماكن والمعالم السياحية في مدن تركيا
أهم الأماكن والمعالم السياحية في مدن تركيا

أهم الأماكن السياحية في تركيا عبر رحلة إلى المدن التركية المميزة ونجد أن هناك عشرون مدينة هم على قائمة تلك المدن في تركيا، والتي نتعرف عليهم باختصار عبر موقعنا رُكن من خلال التقرير التالي الذي نوضح من خلالة كيفية قضاء عطلة أو رحلة إلى تركيا والتنزه والحصول على المتعة التي يرغب بها كل فرد على حدى، حيث أن متطلبات الأفراد تختلف وبما أن مدن تركيا تضم وتشمل على شتى سبل الراحة ومظاهر السياحة التي باتت الدولة التركية في العمل على النهوض بجميع المرافق السياحية لتوفير الراحة للزوار، لأنها من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السائحين على مستوى العالم.

أبرز المدن والمعالم في تركيا

أهم الأماكن والمعالم السياحية في مدن تركيا
أهم الأماكن والمعالم السياحية في مدن تركيا

مدينة أنقرة

أصبحت في عام 1932 عاصمة تركيا بدلاً عن إسطنبول مما ساهم في العمل على تطويرها لتتناسب ولقبها الجديد بأنها عاصمة تركيا، ومن ضمن اهم مزايا مدينة أنقرة أنها تعود للعصر الحجري ومثلها مثل رفيقاتها تهتم بتوفير مراكز تسوق ثقافية، تشمل على عدة معالم سياحية ترجع لعشر ألآف عام.

مدينة إسطنبول

المركز الثقافي وتلاقي الحضارات حيث تعتبر مدينة إسطنبول من أشهر مدن تركيا و هي أكير المدن التركية وتندرج تحت قائمة المدينة الثانية على مستوى العالم من جانب الكثافة العددية أي السكانية، وتضم الكثير من سبل الترفية التي يحتاج إليها قاصديها من فنادق وملاهي ومركز توفر التسوق من خلالها لبراندات(ماركات) عالمية ومن هنا نالت الجذب الهائل والشهرة المنقطعة النظير(التي لا شبية لها).

أهم الأماكن والمعالم السياحية في مدن تركيا
أهم الأماكن والمعالم السياحية في مدن تركيا

مدينة إزمير

تحتل المركز الثالث من حيث المساحة على مستوى تركيا، وبها ميناء مطل على بحر أبحة، والمناخ بها مناسب طول العام، وبها عدة فنادق وتوفر أنشطة للتمتع بتلك الجو الرائع من خلال البحر والمطاعم المطلة على الميناء ومراكز التسوق في مدينة إزمير مناسبة للجميع لأنها توفر كل متطلبات سائحيها.

مدينة أنطاليا

أتاليا سابقاً تلك اسمها في الماضي، وهي مدينة انطاليا التي تقع في جنوب تركيا مطلة على ساحل البحر الأبيض وتنال الترتيب الثالث على مستوى العالم من حيث عدد الزوار إليها أي السائحين؛ لأنها تمتلك شواطئ غاية في الجمال وفنادق على مستوى عالي من تقديم الخدمات لنزلائها، وهناك أيضاً مراكز للتسوق عالمية أي تضم المنتجات المستوردة بجانب المحلية.

مدينة بورصة

تقع مدينة بورصة بين مدينة إسطنبول ومدينة أنقرة في الشمال الغربي لتركيا، وتضم العديد من الآثار التي تعود للعهد العثماني.

أبرز المدن والمعالم في تركيا وأكثرهم شعبية
أبرز المدن والمعالم في تركيا وأكثرهم شعبية

مدينة قونية

قونيا عاصمة المحافظة ومدينة قونية التي تشتهر بصناعة المنسوجات والسجاد أي الحرف اليدوية بها تطغى عليها مما يجعلها مميزة بين رفيقاتها، وهي المكان المفضل للزهاد لما تتمتع به من طبيعة خلابة بجانب بعدها عن صخب المدن التجارية الأخرى، وبها أهم المساجد في تركيا وهو مسجد علاء الدين، وتقيم كل عام مهرجان صوفي في مستهل شهر ديسمبر من كل عام، وتضم عدة أضرحة(مدافن) وأشهرهم ضريح الملك جلال الرومي.

مدينة كيمر

تعتبر مدينة كيمر من المدن التي يقصدها السائحين لأحتوها على عدة مجالات ترفيهية وسياحية.

مدينة ألانيا

تشتهر مدينة ألانيا بكهف دملاطاش، والبرج الأحمر، والقلعة البيزنطية وهي من أهم وأشهر قلاع التراث العالمي التي تلقى أهتمام من قبل منظمة اليونيسكو رأساً.

مدينة جشمة

تضم العديد من الشواطئ لذلك تعتبر مدينة جشمة فضلى المدن لقضاء عطلة بها لمحبي البحر والشواطئ وأشهرهم شاطئ مافي كوي والفنادق المميزة.

أهم الأماكن السياحية في مدن تركيا
أهم الأماكن السياحية في مدن تركيا

مدينة دنيزلي

تضم عدة معالم سياحية وقلاع وفنادق وغيرها وأهم ما يميز مدينة دنيزلي هو وجود المناظر الطبيعية الخلابة التي جعلتها تلقب بأنها الجنة السياحية.

أهم المعالم السياحية في تركيا

تجدها أيضاً عبر حديثنا عن تركيا ومدنها التي مهما تحدثنا عنها لا نستطيع عمل حصر يتناسب ومعالمها لذا ننصح متابعينا بقضاء العطلة الصيفية بتركيا وخاصة في مدينة طرابزون ومدينة فتيحة التي تتميز بجوها الرائع، ومدينة كوساداسي ويفضلها الكثيرين، ومدينة بودروم، ومدينة كالكان الشهير بأشجار الصنوبر والفل والياسمين، ومدينة أضنة وبهذا التقرير نكون قدمنا لكم أبرز المدن التركية نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، وفي حال الرغبة في معرفة معلومات باستفاضة عن المدن السالف ذكرها عبر السطور العليا فعليكم أتباع الرابط الخاص بالمدينة الراغبين بها فسوف تجدون المعلومات التي تحتاجون إليها باستفاضة وبالتفصيل لأبرز الأماكن السياحية في تركيا التي تشمل عليها تلك المدن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.