التخطي إلى المحتوى
إنبات شعر اللحية بالأعشاب وما هي أسباب عدم نمو شعر اللحية؟
إنبات شعر اللحية بالأعشاب

ننشر لكم من خلال موقع رُكن كيفية إنبات شعر اللحية بالأعشاب، تعد اللحية من أهم السمات التي تميز الرجل وتجعله أنيقاً وجذاباً، حيث يوجد لها الكثير من الفوائد فهي تحمي الجلد من أشعة الشمس كما تحافظ على رطوبة البشرة وتخلصها من الجراثيم المتراكمة عليها، فالكثير من الرجال يعانون من اللحية الغير كثيفة لذا يبحثون على العديد من الطرق لإنباتها.

ما هي أسباب عدم نمو شعر اللحية؟

  • حدوث بعض الاضطرابات في الغدة النكافية.
  • العوامل الوراثية.
  • نقص الهرمونات في الجسم.
  • قلة تناول المكملات الغذائية.
  • سوء التغذية.
  • قلة استعمال المرطبات التي تحمي من أشعة الشمس الضارة.
  • إصابة بعض الأشخاص بمرض الثعلبة.
  • كثرة تعاطي التدخين مما يؤثر على الهرمونات.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية.

اقرأ المزيد:
افضل كريم لعلاج التهاب وحساسية الذقن بعد الحلاقة
طرق وقاية الذقن من الالتهابات أثناء وبعد الحلاق

إنبات شعر اللحية بالأعشاب الطبيعية

هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في نمو شعر اللحية ومنها ما يلي:

إنبات شعر اللحية بالأعشاب
إنبات شعر اللحية بالأعشاب

إكليل الجبل

إكليل الجبل يعد أحد الأعشاب التي تتميز بكثرة فوائدها حيث يساعد في تعزيز نمو شعر اللحية وذلك عن طريق خلط ملعقتان من إكليل الجبل المجفف مع ملعقة من زين جوز الهند ثم يتم تدليكها بطريقة جيدة، وتكرر الوصفة السابقة مرة خلال اليوم للحصول على النتائج المطلوبة.

القرفة والليمون

الكثير من الدراسات أثبتت أنه يوجد العديد من الأعشاب التي تساعد في إنبات شعر اللحية بشكل سريع وفعال ومن أبرزهما القرفة حيث تحتوي على عدة مركبات كيميائية تُساهم في إنبات شعر اللحية، فيمكنك مزج ملعقتان من القرفة مع ربع ملعقة من عصير الليمون، ثم يتم وضع المزيج على اللحية ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ.

أوراق الخردل

يعد الخردل من الأعشاب الهامة التي تعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي وفعال نظراً لاحتوائها على العديد من المركبات المحفزة لفتح مسام البشرة، حيث يتم خلط كمية مناسبة من أوراق الخردل مع زيت أملا ويتم وضعهم على الوجه، ويترك لمدة لا تتجاوز ربع ساعة ثم تكرر هذه العملية ثلاث مرات على الأصل أسبوعياً.

بودرة الثوم

إنبات شعر اللحية بالأعشاب
إنبات شعر اللحية بالأعشاب

 

تعتبر بودرة الثوم من الأعشاب التي تعزز نمو الشعر وتساعد في زيادة كثافتها نظراً لاحتوائها على عنصر الزنك الذي يُنشط الدورة الدموية كما إنه يحتوي أيضاً على العديد من مضادات الأكسدة التي تُقضي على الجراثيم المتراكمة على الجلد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.