التخطي إلى المحتوى
تعرف على فضل العمرة في شهر رمضان المبارك

فضل العمرة في رمضان , إن أفضل الشهور عند الله هو شهر رمضان، وهذا ما يجعل العديد من المسلمين بجميع أنحاء العالم يتسابقون في القيام بالعديد من الفروض والواجبات الدينية خلال هذا الشهر الكريم، فمن المعروف عن عمرة رمضان أنها تعادل حجة، وهذا ما أكده لنا نبينا العظيم صلى الله عليه وسلم لذا سنتعرف عبر موقعنا موقع رُكن على فضل العمرة في شهر رمضان المبارك.

فضل العمرة في شهر رمضان

العمرة في شهر رمضان لها فضل عظيم عند الله عز وجل، فهي تعادل نفس أجر وثواب الحجة تماماٌ، وقد أكد رسولنا الكريم على هذا، عندما قال ” عمرة في رمضان تعدل حجة “.

كما أن العمرة في رمضان يتضاعف أجرها عن أي شهر آخر في شهور السنة، فالعمل يزداد ثوابه بشرف الوقت الذي تم فيه.

بالإضافة إلى أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أكد على أن عمرة رمضان والحج هم الجهاد الذي تقوم به النساء، وهذا عندما سألته عائشة رضي الله عنها عن جهاد النساء، فأكد صلى الله عليه وسلم على أن للنساء جهاد ولكن دون قتال، وجهادهن هو الحج والعمرة.

فضل العمرة في شهر رمضان

أجر العمرة

  • العمرة يقوم بها المعتمر ليكفر عن ذنوبه، فقد يقوم الإنسان ببعض الذنوب والخطايا، وهذا ما تقوم العمرة بتكفيرها عن المسلمين، وقد جاء هذا في حديث عن لسان الهادي البشير محمد صلى الله عليه وسلم، فقد قال ” العمرة للعمرة كفارة لما بينهم “.
  • العمرة تعتبر سبب هام في زوال فقر المسلمين المعتمرين.
  • كما أن الله تعالي يكرم كل معتمر بتلبية دعائه، فكل من سأل الله من زوار بيته الحرام قد لبى له الله دعائه.
  • المعتمر ينال الأجر من الله على عمرته وعلى النفقات التي قام بإنفاقها من أجل هذه العمرة.
  • كما أن قيام المسلم بقراءة القرآن وذكر الله والتهليل والتكبير والتسبيح في صلاة التراويح لها أجر عظيم بالإضافة إلي قيام الليل والتقرب إلى الله بالدعاء بخالص النية، والصدقة التي يتصدق بها كل هذا له أجر كبير عند الله.