التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت اللافندر للشعر والبشرة وعلاج حب الشباب
فوائد زيت اللافندر

ننشر لكم من خلال موقع رُكن فوائد زيت اللافندر ، وهو يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في حل الكثير من المشاكل التي تواجه الأشخاص فيمكن استخدامه لعلاج مشاكل الشعر و البشرة والمشاكل الصحية وغيرها نظراً لاحتوائه على الكثير من المواد الطبيعية والفعالة.

فوائد زيت اللافندر للشعر

هناك الكثير من الفوائد لزيت الافندر للشعر ومنه ما يلي:

زيت اللافندر لعلاج تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من أصعب المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، لذا يمكنك استخدام زيت اللافندر الذي يعمل على إنبات الشعر وزيادة نموه بشكل سريع وفعال كما يمنع تقصف الشعر.

علاج فعال لقشرة الرأس

فوائد زيت اللافندر
فوائد زيت اللافندر

 

تعد القشرة من المشاكل التي تسبب الأحراج والقلق لدى الكثير لانها تسبب الحكة الشديدة، لذا يُنصح باستخدام زيت اللافندر الذي يحتوي على العديد من الخصائص المضادة لتكون الفطريات في فروة الرأس، كما يعمل على التخلص من الالتهابات المختلفة فيمكن استخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة على الشعر وغسله بعد مرور نصف ساعة.

مرطب وبلسم طبيعي للشعر

يعد زيت اللافندر نوع من أنواع المرطبات التي تحافظ على فروة الرأس كما يمنحه اللمعان والحيوية.

اقرأ المزيد:
فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد
فوائد الكاري للصحة العامة والبشرة والجسم والشعر

فوائد زيت اللافندر للبشرة

يوجد العديد من الفوائد لزيت اللافندر للعناية بالبشرة ومنها:

علاج الأكزيما

تعتبر الاكزيما من المشاكل التي تواجه الكثير لذا يمكن استخدام زيت اللافندر للتخلص من حساسية الجلد كما يخفف من الحكة الشديدة واحمرار الجلد.

علاج حب الشباب

يساعد زيت اللافندر على التخلص من حب الشباب وذلك عن طريق وضع كرة من القطن فيه المسح على البشرة للقضاء على الالتهابات والاحمرار.

فوائد زيت اللافـندر للصحة

فوائد زيت اللافندر
فوائد زيت اللافندر

 

علاج الأرق وقلة النوم: يحتوي زيت اللافندر على العديد من الزيوت العطرية التي تساعد على تهدئة الأعصاب مما يجعل الأشخاص ينامون بشكل سليم.
علاج الغثيان والقيء: يعتبر الغثيان من الأمور المزعجة التي يعاني منها الأشخاص وخاصة المرأة الحامل، حيث يتم استخدامه للتخلص منه بشكل سريع وفعال.
علاج الديدان والطفيليات: نظراً لاحتوائه على العديد من المواد المطهرة التي تساعد في القضاء على الكثير من أنواع الديدان التي تصيب بعض الأفراد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.